السبت، 05 أكتوبر 2024

05:18 م

مأساة هزت بريطانيا.. طفل يموت جوعًا بجوار جثة والده

الطفل المتوفى برونسون باترسبي

الطفل المتوفى برونسون باترسبي

أحمد سعد قاسم

A A

توفي طفل يبلغ من العمر عامين جوعًا في منزله بجوار جثة والده، الذي كان قد توفي هو الآخر جراء إصابته بنوبة قلبية، وقد وقع هذا الحادث في بريطانيا ووصف بأنه “مروع”.

وقالت عائلة الطفل، برونسون باترسبي، إن الخدمات الاجتماعية أضاعت فرص إنقاذه، رغم أنه كان تحت رعايتها.

وعُثر على برونسون متكئًا عند ساقي والده، كينيث (60 عامًا)، في منزلهما في سكيغنيس، لينكولنشاير، بعد أن بقيا مفقودين لمدة أسبوعين. وكان آخر ظهور لهما في يوم "البوكسينج داي"، وهو اليوم الذي يلي عيد الميلاد.

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن الاختبارات الأوليّة أظهرت أن برونسون توفي بسبب الجفاف والجوع، بينما توفي والده بسبب نوبة قلبية. وأطلق مجلس مقاطعة لينكولنشاير مراجعة سريعة للقضية، وقال إنه ينتظر نتائج تحقيقات الطبيب الشرعي.

واتهمت والدة برونسون، سارة بيسي (43 عامًا)، الأخصائيين الاجتماعيين بالفشل في الحفاظ على سلامة ابنها. وقالت إنها لم تتلقَ أي اتصال منهم منذ شهرين، وأنها لم تكن تعلم أنهما ماتا حتى سمعت الأخبار. وأشارت إلى أن فحص الجثة وجد أن والده توفي في 29 ديسمبر، ما يعني أن برونسون عاش لمدة 11 يومًا من دون طعام أو شراب.

الطفل برونسون بجوار والده كينيث

وتابعت سارة "لو قامت الخدمات الاجتماعية بعملها، لكان برونسون لا يزال على قيد الحياة، لكنهم لم يفعلوا أي شيء، لقد تركوه يموت جوعًا في الظلام. إنه أمر مروع ولا يمكن تصديقه”.

وأضافت "أنا حزينة جدًا وغاضبة، كان برونسون طفلًا رائعًا ومحبوبًا، كان لديه حياة كاملة أمامه، ولا يمكنني تخيُّل ما عاناه في آخر أيامه”.

فيما قالت متحدثة باسم شرطة لينكولنشاير، إنه لا يتم التعامل مع الوفيات على أنها مشبوهة، وقالت المدير التنفيذي لخدمات الأطفال، هيذر ساندي، إنها تدعم الأسرة في هذا الوقت العصيب، وأنها تجري مراجعة للقضية. وأضافت "نعمل مع الوكالات الشريكة لفهم الظروف بشكل أفضل وننتظر نتائج تحقيقات الطبيب الشرعي”. وأكدت “كان هذا حادثًا مأساويًا".

search