السبت، 05 أكتوبر 2024

11:34 ص

ضحكات أبنائها كالحمم البركانية.. سيدة تعاني بسبب مرض نادر

فرط السمع

فرط السمع

محمد خيري

A A

ظهرت إحدى الحالات المرضية النادرة على سيدة بريطانية، وهي المعاناة من "فرط السمع"، حيث تتأذى السيدة من الضوضاء اليومية الاعتيادية كصوت الأطفال أو ضحكاتهم أو حتى أصوات الموسيقى الهادئة، وتتطور حالتها إلى حد تسبب تلك الأصوات في ألم يشل حركتها كليًا.

السيدة البريطانية كارين كوك، والتي تعيش في مدينة ساوثبورت في شمال غرب إنجلترا، خضعت لفحص طبي أظهر تعرضها لتلك الحالة النادرة، بعدما كانت تعمل قبل 18 شهرًا كمضيفة طيران وكانت تنعم بحياة هادئة، حتى بدأ يظهر عليها آلام الانزعاج الشديد من الأصوات الاعتيادية.

فرط السمع 

فسر الأطباء أن السيدة البريطانية تعاني من فرط السمع، أي شدة وقوة حاسة السمع لديها، ما يجعل الأصوات العادية حولها بمثابة أصواتًا مزعجة بشكل شديدة تتسبب لها في ألام مبرحة.

قال الأطباء إن الحالة المرضية بدأت تظهر على تلك السيدة في عام 2022، وهو ما تسبب في أن انعزلت السيدة كوك عن محيطها بسبب فرط حاسة السمع لديها.

كوك أخبرت وسائل إعلام بريطانية أن حالتها تشبه كمن سكب في أذنها حممًا بركانية ما يتسبب في احتراق رأسها نتيجة تلك الأصوات المزعجة بالنسبة لها.

فيما تسعى لتلقي العلاج حتى لا يزداد الوضع سوءًا، إلا أنها تقضى معظم وقتها في غرفة خاصة، حتى لا تتعامل مع العالم الخارجي، فضلًا عن ارتدائها سدادات للأذن، لضمان عدم تأثرها بالضوضاء.

فرط السمع 


قالت إن تلك الحالة بلغت بها أنها فضلت مراقبة أبنائها من شباك غرفتها خلال فتح هدايا عيد ميلادهما، وهي الهدايا التي أثارت ضحكاتهما، إلا أن تلك الضحكات كانت تمثل أزمة كبيرة بالنسبة لها، ما تسبب في انعزالها ومراقبتهما خلال فتح تلك الهدايا.

تسعى كارين كوك للحصول على تفسير مثالي لحالتها الصحية، من أجل تلقي العلاج اللازم وتماثلها للشفاء، حتى تستطيع الاستمتاع بحياتها الطبيعية بشكل طبيعي.

search