السبت، 05 أكتوبر 2024

04:13 م

رسوب جماعي بمعهد سياحة وفنادق.. وأستاذ المحاسبة: النجاح 70%

معاهد القاهرة العليا

معاهد القاهرة العليا

روان عبدالباقي

A A

نفى أستاذ الإحصاء والمحاسبة بمعهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق، ماهر فؤاد، الاتهامات الموجهة إليه من الطلاب الراسبين في مادتي الإحصاء والمحاسبة بالفرقة الثانية، إذ زعم الطلاب أن أستاذ المادة تعمّد رسوبهم، في المواد التي يقوم بتدريسها لهم.

حقيقة رسوب 90% من الطلاب

وأضاف فؤاد، في تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، أن المعلومات التي يتم تداولها عن تجاوز نسب الرسوب 90% غير صحيحة على الإطلاق، مشيرا إلى أن نسب النجاح تعدّت 70%، ومن المتوقع أن ترتفع بعد انتهاء الترم الثاني، ليحصل الراسب على 2% درجات رأفة.

وفيما يخص تعمّد رسوب الطلاب، أوضح أن درجات مادتي المحاسبة والإحصاء 100 درجة، تُقسم 50 درجة لأعمال السنة، منها 20 درجه لامتحان التطبيقي والذي يلتزم الطالب بحضوره والنجاح فيه، و50 درجة للا متحان النهائي، الذي يشترط حصول الطالب على 15 درجة بحد أدنى لاجتيازه وعدم الرسوب، مشيرًا إلى أن نسبة من تجاوزوا الـ"15 درجة" لا تقل عن 65% في مادة.

وأشار فؤاد إلى تغيب نسبة 50% من طلاب الفرقة الثاني بمعهد القاهرة العالي للسياحة والفنادة عن الامتحان في مادتي الإحصاء والمحاسبة، مضيفًا: "لو كان هناك تعمد لرسوب الطلاب ما حصل أحد منهم على تقديرات امتياز وجيد وجيدًا، وهم ليسوا بقليل، وأنا أرى أن الغرض من المزاعم بتعمد رسوب الطلاب هو الإساءة لأستاذ المادة والمعهد ماديًا ومعنويًا".

ماذا حدث بمعهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق؟

وعند ظهور نتيجة الفرقة الثانية لطلاب معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق، وجد معظم الطلاب أنفسهم راسبين بمادتي الإحصاء والمحاسبة، متوجهين بأصابع الاتهام إلى أستاذ المادة، وإدارة المعهد، قائلين إن الأول يتعمّد رسوبهم، والأخيرة لا تهتم سوى بتنظيم الرحلات لجمع الأموال منهم.

توصّل “تليجراف مصر” إلى نتائج الطلاب، والتي أظهرت أسماء الراسبين وتقديراتهم في المواد التي تراوحت بين ضعيف جدا ومقبول.

وقال بعض الطلاب الراسبين: “حاولنا التواصل مع عميدة المعهد، للحصول على تفسير منطقي لنسبة الرسوب غير المنطقية، وتوجهنا إلى إدارة شؤون الطلاب، لطلب رقمها للتواصل معها، لكن الإدارة رفضت التعاون معنا بشدة”.

إحدى نتائج طلاب الفرقة الثانية في مادتي الإحصاء والمحاسبة
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search