الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:34 ص

الساعات الأخيرة في معسكر الأهلي قبل "موقعة" اتحاد جدة

مارسيل كولر مدرب الاهلي في مران الفريق بالسعودية

مارسيل كولر مدرب الاهلي في مران الفريق بالسعودية

محمود حسن

A A

كثف الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، اجتماعاته مع اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة والصعبة مع نادي اتحاد جدة السعودي، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تستمر حتى 22 ديسمبر الحالي.

اجتماع الـ60 دقيقة

وعقد كولر اجتماعاً مع اللاعبين مدته 60 دقيقة، في حضور رئيس النادي، محمود الخطيب، أكد فيه على ضرورة الظهور بشكل قوي ومختلف عن مباريات الدوري وأفريقيا، وتفادي كل الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون طوال الفترة الأخيرة، وكانت سببا في انقلاب الجماهيرعلى الفريق ككل.

كما شدّد المدرب على أن فريق اتّحاد جدة "لن يرحم الأهلي" حال ارتكاب  نفس الأخطاء الفنية السابقة في مباراة الليلة، وحذر من الدخول في “مهاترات”، سواء مع لاعبي الخصم، أو الجماهير، أو حكم المباراة، وأن يكون التركيز فقط على الانتصار، وإلحاق الهزيمة بفريق “النمور”، على أرضه ووسط جماهيره.

جلسة منفردة

وعقد كولر جلسات منفردة مع اللاعبين كلٌ في مركزه، فكانت هناك محاضرة مع رباعي الدفاع: علي معلول، ومحمد عبد المنعم، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، ركز خلالها على وضع رقابة شديدة على ثلاثي هجوم فريق اتحاد جدة: كريم بنزيما، ورومارينيو، وعبد الرزاق حمد الله، الذي تعافى من الإصابة، وشارك بالفعل أمس في التدريبات الجماعية.

وكان لخماسي وسط الأهلي أليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، نصيب الأسد من تعليمات وتحذيرات الجهاز الفني، إذ أكد كولر على عدم ترك مساحات كبيرة قد يستغلها الثنائي نجولو كانتي وفابيينو لصالح هجوم الفريق السعودي، مع فرض السيطرة على وسط الملعب، واللعب من لمسة واحدة، ونقل الكرة بسرعة، والتعامل مع نجمي النمور بكل قوة وحذر، لا سيما وأنهما يمتازان بالقوة والسرعة والخبرات الكبيرة.

محمد الشناوي 

ووفق مصادر لـ"تليجراف مصر"، تحدّث قائد الفريق، محمد الشناوي، مع زملائه في الساعات الأولى من اليوم، مطالبًا إياهم بالقتال على كل كرة، وفقدان التركيز خلال مجريات المباراة، مشيرًا إلى أن هذه المباراة تمثل قيمة كبيرة لهم وللجماهير، وعليهم أن يكونوا على قدر ثقة الجمهور في كل مكان.
وأكد حارس الأهلي والمنتخب أن فرص فريقه لا تقل عن المنافس رغم ما يضمه من أسماء كبيرة، وأن العامل المحدد للطرف الفائز هو حجم الجهد المبذول داخل الملعب.
 
رسالة بيبو

فيما طالب رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، لاعبيه بنسيان ما مضى، والتركيز فقط على مواجهة بطل السعودية، مؤكدًا ثقته الكبيرة في المجموعة وقدرتها على تقديم بطولة تليق بهم، وباسم الأهلي.
وشدد “بيبو” على أهمية التركيز طوال الوقت داخل الملعب، وعدم الانشغال بأي شيء خارجه، أو الالتفات للجمهور، لافتًا إلى أن التركيز هو أهم أسلحة الانتصار في مباراة الليلة.
 

مواجهات الأهلي

وظهر الأهلي بشكل متذبذب خلال الفترة الماضية، إذ تعثر مرتين في دوري أبطال أفريقيا بالتعادل أمام شباب بلوزداد بطل الجزائر في القاهرة، ويانج أفريكانز في تنزانيا، لكن ذلك لم يحرمه من صدارة مجموعته الرابعة بخمس نقاط. 

الأرقام القياسية

يملك الأهلي أرقاماً قياسية في بطولة كاس العالم، إذ يشارك للمرة الرابعة على التوالي، كما سبق له التتويج بثلاث ميداليات برونزية في أعوام 2006 و2020 و2021.


وفاز “الأحمر” بالمركز الرابع في نسختي 2012 و2022. وبمشاركته الليلة أمام اتحاد جدة سيكون ثاني أكثر ناد يظهر في مونديال الأندية بعد تمثيليه لمصر وأفريقيا للمرة التاسعة في هذا المحفل العالمي خلف فريق أوكلاند سيتي الذي يحضر للمرة الـ11 بالبطولة.


كما أن الأرقام القياسية للأهلي لا تتوقف، إذ يعد الفريق الأحمر الأكثر خوضا للمباريات في كأس العالم بعدما ظهر من قبل في 22 مباراة.

فيما تعد هذه المشاركة الثانية لفريق اتحاد جدة السعودية، بعد مشاركته الأولى في 2005، والتي تفوّق فيها على الأهلي بهدف نظيف سجله نجم الفريق آنذاك محمد نور. 
 

search