الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

سب وقذف.. حكم قضائي بتغريم طليق علا غانم 20 ألف جنيه

علا غانم

علا غانم

حبيبة عاشور

A A

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بتغريم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه، وتعويض مدني مؤقت؛ لاتهامه بسبها وقذفها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

البداية كانت عندما تقدمت الفنانة ببلاغ إلى النيابة العامة، تتهم فييه طليقها بتعديه عليها بالسب والقذف، وتعمده مضايقتها بإرسال رسائل مزعجة، بسبب خلافات زوجية نشبت بينهما، وباشرت الجهات المعنية التحقيق في الدعوى.

استدعاء طليق علا غانم

واستدعت جهات التحقيق في القاهرة، طليق الفنانة لسماع أقواله فيما نسب إليه من اتهامات، وقررت جهات التحقيق التحفظ على هاتفه المحمول، وتحريز الرسائل لفحصها، وعرضها على خبير فني، للوقوف على ملابسات الواقعة، وقررت إحالتها إلى المحاكمة، وتم تحديد جلسة أمام المحكمة الاقتصادية لنظر القضية.

وكانت علا غانم تقدمت باستغاثة إلى المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة المحامية نهاد أبو القمصان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تستغيث من تعرضها للاعتداء هي ووالدتها، على يد بلطجية.

وقالت علا غانم في استغاثتها "البلطجية مسكوني أنا وأمي وظلوا يضربونني مثل الكرة، كما تمكنوا من تكسير كاميرات المراقبة وجهاز DVR واقتحام مكتبي".


الفنانة علا غانم

وتابعت الفنانة، "المتهمون سرقوا مشغولاتي الذهبية، والهواتف المحمولة وكل شيء استطاعوا حمله".

علا غانم قالت لـ"تليجراف مصر" إن زيجتها الأخيرة، التي استمرت 11 عامًا، كانت "أسوأ ما مرت به في حياتها، خصوصًا في السنوات الأخيرة، مضيفة "كانت عبارة عن استغلال وعنف واعتداء وكذب، حاولت الطلاق أكثر من مرة، ولكن لم يفلح الأمر، وهو يتحجج بأني لم أطلقه في أمريكا، وبالفعل رفعت الدعوى في مصر لأننا تزوجنا فيها".

وأكدت علال غانم، انتهاء علاقتها به بعد خلعه بحكم قضائي في 18 أبريل 2023، و"تخلصت من القصة والزيجة السوداء في حفرة كبيرة"، حسب قولها.

search