الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:15 م

"هلال من الفوم".. اصنعي مع أطفالك زينة رمضان في المنزل

صنع زينة رمضان مع الأطفال

صنع زينة رمضان مع الأطفال

ياسمين محمد النجار

A A

بدأ العدّ التنازلي لقدوم شهر رمضان الكريم، وفي غضون أيام قليلة سنكون في رحاب نفحاته الطيبة.

ويستعد جموع المصريين لاستقبال رمضان من خلال التنظيف وشراء الحاجيات من أجل الولائم الممتدة خلال الشهر، وبالزينة والفوانيس والأشرطة المنيرة الممتدة خلال الشوارع.

 ولكن في خطوات بسيطة وسهلة يمكنكِ صناعة الزينة الرمضانية الخاصة بكِ مع أطفالك دون تكلفة كبيرة وبمواد متوفرة في منزلك.

زينة رمضان الورقية

يمكنك بمساعدة أطفالك صناعة زينة رمضانية سهلة وبسيطة باستخدام الورق، يمكن أن تستخدمي أوراقًا متوفرة عندك في المنزل أو أي أوراق ملونة أخرى، يمكن للأطفال اختيار الأشكال التي يريدون صنع الزينة لتشبهها ليكن مثلًا فانوسًا أو هلالًا أو غيرها من الأشكال التي تدل على شهر رمضان.

يمكن رسم الشكل المختار على ورقة كمثال أوليّ، ثم يوضع على باقي الأوراق ليكون القص شبيهًا له بنفس الحجم.

احذري من استخدام الأطفال للمقصات وحدهم إلا لو كانت مقصات آمنة، بعد قصّ كل الأوراق على الشكل المطلوب نستخدم خيطا سميكا أو حبلا أو خيطا من الصوف لتمريره خلال الأجزاء العلوية من الأشكال المقصوصة، ثم يتم تثبيت الأشكال جيدًا في مكانها لكي لا تتحرك عند التعليق. يمكنك في تلك الخطوة استخدام شريط لاصق قوي أو مسدس للشمع، في النهاية يتم تعليق الزينة مع الأطفال للحصول على ديكور جذاب.

زينة رمضان ورقية

زينة من الأكياس البلاستيكية

في تلك الطريقة يمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد، فأولًا ستعيدين تدوير الأكياس البلاستيكية المتراكمة في المنزل، وثانيًا ستصنعين منها زينة رمضانية بسيطة لتزيين منزلك.

قومي بإحضار كل الأكياس البلاستيكية المتوفرة عندك في المنزل، يمكن أن يساعد الأطفال في البحث معك عن الأكياس، قومي بقص الأكياس على شكل شرائط أفقية أو رأسية، يمكن أن يساعد الأطفال في جمع قصصات الأكياس الملونة كل لون على حدة.  

يتم ثني كل شريط مقصوص ولصقه باستخدام لاصق قوي، ثم يتم إدخال القصاصة الجديدة في تلك الحلقة وثني الطرفين معًا، يمكن أن يساعد الأطفال في لصق طرفي شرائط الزينة معك، بعد تكرار الأمر حتى انتهاء القصاصات يتكون حبل زينة طويل وجاهز للتعليق.

زينة رمضان

زينة من أوراق الفوم

تعتبر أوراق الفوم من الأوراق السميكة والتي يمكن استخدامها في العديد من الحرف المختلفة، ويمكن استغلالها في طرق مختلفة من الزينة، يمكن اختيار الشكل المراد قصّه أولًا، فلنقل مثلًا شكل “هلال”، يتم قصّ الهلال بمساحة فرخ ورقة الفوم ويمكن باستخدام أكثر من ورقة.

كما يمكن أن  يتم قص حروف من كلمة “رمضان كريم” ولصقها بمسدس الشمع على الحائط مما يضفي مظهرًا رائعًا، ولصنع حبل من الزينة الممتدة من أوراق الفوم يمكن تكرار نفس الطريقة التي ذكرناها في صناعة الزينة باستخدام الورق.

زينة رمضانية بأوراق الفوم
search