الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

الحكومة تكشف موقف طرح "رأس جميلة" للاستثمار

رأس جميلة

رأس جميلة

حسن راشد

A A

كشف المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار محمد الحمصاني، موقف طرح أرض “رأس جميلة” للاستثمار، قائلًا إن المشروعات الكبرى تحتاج لدراسات متأنية لاختيار أفضل العروض.

وأكد الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، إن كل ما يتم نشره حتى الآن حول طرح بعض المشروعات الكبرى كمشروع رأس جميلة هو محل الدراسة، ولا يوجد اتفاقات حقيقة.

وأشار إلى وجود مشاورات لجذب مشروعات استثمارية كبرى، مثل ما قامت به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وسيتم مناقشة استثمار مشروعات كبرى مع مستثمرين محليين وخارجيين في الفترة المقبلة.

وأوضح متحدث مجلس الوزراء، أنه توجد لجنة قانونية وفنية بمجلس الوزراء تقوم بدراسة المشروعات الاستثمارية الكبرى، والاتفاق على بعضها وفق الرؤية التنموية للدولة.

وفي وقت سابق، نفى وزير قطاع الأعمال العام، محمود عصمت، ما تردد بشأن استحواذ صندوق الاستثمارات السعودية على منطقة “رأس جميلة”، بصفقة تبلغ قيمتها 15 مليار دولار.

وأوضح الوزير، أن “رأس جميلة” تدخل ضمن الفرص الاستثمارية المطروحة من جانب وزارة قطاع الأعمال العام المحلي والأجنبي، وتعد المشروع الأخير الذي يتمتع بإطلالة على جزيرتي تيران وصنافير، ويمتاز بموقع قريب من مطار شرم الشيخ.

search