الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

بأمر المحكمة.. علا غانم براءة في قضية سب طليقها

الفنانة علا غانم

الفنانة علا غانم

محمد رمضان

A A

قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، ببراءة الفنانة علا غانم من تهمة الاعتداء على طليقها بالسب والقذف، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي قضية أخرى، قضت المحكمة الاقتصادية، صباح اليوم، بتغريم طليق الفنانة علا غانم 20 ألف جنيه، لاتهامه بسبها وقذفها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

طليق علا غانم أمام النيابة

البداية عندما تقدمت الفنانة ببلاغ إلى النيابة العامة، تتهم فيه طليقها بتعديه عليها بالسب والقذف، وتعمده مضايقتها بإرسال رسائل مزعجة، بسبب خلافات زوجية نشبت بينهما، وباشرت الجهات المعنية التحقيق في البلاغ.

واستدعت جهات التحقيق في القاهرة، طليق الفنانة لسماع أقواله فيما نسب إليه من اتهامات، وقررت جهات التحقيق التحفظ على هاتفه المحمول، وتحريز الرسائل لفحصها، وعرضها على خبير فني، للوقوف على ملابسات الواقعة، وقررت إحالتها إلى المحاكمة.

ضرب واستغاثة

وكانت علا غانم قد تقدمت باستغاثة العام الماضي إلى المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي، ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة المحامية نهاد أبو القمصان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، تستغيث من تعرضها للاعتداء هي ووالدتها، على يد بلطجية.

وقالت علا غانم في استغاثتها: "البلطجية مسكوني أنا وأمي وظلوا يضربونني مثل الكرة، كما تمكنوا من تكسير كاميرات المراقبة وجهاز DVR واقتحموا مكتبي".


طلاق علا غانم

وتابعت الفنانة: "المتهمون سرقوا مشغولاتي الذهبية، والهواتف المحمولة وكل شيء استطاعوا حمله".

علا غانم قالت لـ"تليجراف مصر" إن زيجتها الأخيرة، التي استمرت 11 عامًا، كانت أسوأ ما مرت به في حياتها، خاصةً في السنوات الأخيرة، مضيفة: "كانت عبارة عن استغلال وعنف واعتداء وكذب، حاولت الطلاق أكثر من مرة، ولكن لم يفلح الأمر، وهو يتحجج بأني لم أطلقه في أمريكا، وبالفعل رفعت الدعوى في مصر لأننا تزوجنا فيها".

وأكدت علا غانم، انتهاء علاقتها به بعد خلعه بحكم قضائي في 18 أبريل 2023، وقالت حينها “تخلصت من القصة والزيجة السوداء في حفرة كبيرة”.


 

search