السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

ارتفاع حصيلة شهداء الحرب على غزة إلى 30534 فلسطينيًا

إخراج سكان من غزة من تحت الأنقاض

إخراج سكان من غزة من تحت الأنقاض

حبيبة وائل

A A

في اليوم الـ150 للعدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد شهداء القطاع إلى 30534 شهيدًا و71920 مصابًا، وأكثر من 7800 مفقود، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فإن الاحتلال دمر 155 مؤسسة صحية، وقم بإخراج 53 مركزًا صحيًا و32 مستشفى عن الخدمة، كما استهدف 126 سيارة إسعاف، وتم اعتقال 269 من الكوادر الطبية بينهم مديرو مستشفيات، مما جعل من الصعب علاج المصابين الفلسطينيين نتيجة القصف.

وشن الاحتلال اليوم، سلسلة من الغارات على مدينة رفح ومخيم النصيرات، أدت إلى استشهاد 19 مواطنًا على الأقل.

كما استشهد 17 مواطنًا في غارات لطيران الاحتلال على منزلين بمدينة رفح، وارتقاء شهيدان في قصف على مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وقصف الطيران الحربي للاحتلال منازل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، بالإضافة لانتشال طواقم الإسعاف جثامين 11 شهيدًا متفرقين في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب 13 مجزرة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أدى إلى استشهاد 124 شخصا وإصابة 210 آخرين.

ويتضرع الأطفال جوعًا في غزة حتى يموتوا، وارتفع عدد الأطفال الذين استشهدوا نتيجة الجفاف وسوء التغذية وعدم وجود علاج إلى 16 بعد وفاة طفل في مستشفى أبو يوسف بمدينة رفح، ويقاتل أطفال آخرون لكي يبقوا على قيد الحياة بسبب عدم وصول الإمدادات الغذائية لهم.

وفي الأثناء، حذرت الأمم المتحدة من أن مئات الآلاف من المواطنين على حافة المجاعة، ومع ذلك، تواصل إسرائيل منع الجزء الأكبر من المساعدات الغذائية الوصول إلى المواطنين.

واقترحت الأمم المتحدة وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، وهذا الاقتراح تُجرى عليه المفاوضات الآن.

search