الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:53 ص

تطبيق ذكي يحميك من الأدوية المغشوشة

تطبيق المهن الطبية "MUP product scan" 

تطبيق المهن الطبية "MUP product scan" 

إسراء عبدالفتاح

A A

انتشرت خلال الفترة الماضية تحذيرات من وجود بعض الأدوية المغشوشة في الأسواق، أو التي تباع بعد تغيير تاريخ انتهاء الصلاحية. 

وتحت عنوان "احمي نفسك من الغش الدوائي"، أطلقت المهن الطبية "أبلكيشن" لتسهيل معرفة إذا كان الدواء منتهي الصلاحية، أو مغشوشا، وهذا التطبيق يحمل اسم "MUP product scan". 
 

معلومات التطبيق 


الابلكيشن متوفر في "بلاي ستور" باسم MUP product scan، ويمكن تحميله على جميع الهواتف سواء الأندرويد أو الأيفون. وفي خطوات بسيطة يمكن تحميل التطبيق ليتمكن المواطنون من معرفة إذا كان الدواء مغشوشا أم لا. 

تطبيق MUP product scan



طريقة الاستخدام

أما طريقة استخدام الابليكشن فبمجرد فتحه واختيار لغة الاستخدام، العربية أو الإنجليزية، تظهر علامة المسح الذاتي لـ"الباركود" الموجود على العبوة المراد معرفة سلامتها.

وفور مسح باركود علبة الدواء، يظهر الرقم التسلسلي والكود العالمى للمستحضر، ورقم التشغيلة، وتاریخ انتهاء الصلاحية.

 

تطبيق MUP product scan

تطبيقات أخرى

تطبيق المهن الطبية ليس الوحيد على "جوجل بلاي"، فهناك عدة تطبيقات أيضا تساعد المواطنين في توفير الأدوية الناقصة وتوصيلها إلى المرضى. ومن ضمنها "بالشفا"، وهو مجاني يعمل من خلال قاعدة بيانات طبية، ويوصل الدواء إلى المنازل على مدار الـ 24 ساعة.

 

تطبيقات الدواء

أما تطبيق "الروشتة" فيعمل في 6 محافظات، هي القاهرة والإسكندرية والجيزة والسويس وأسيوط وسوهاج، ويوفر الأدوية التي لا يستطيع المريض العثور، بالتعاون مع 500 صيدلية. 
 

search