الأحد، 07 يوليو 2024

03:32 ص

"مناورة خطيرة".. تصادم بين سفينتين حربيتين في بحر الصين الجنوبي

حادث تصادم سفينتين

حادث تصادم سفينتين

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

تسببت مناورة خطيرة في تصادم بين سفينتين حربيتين إحداهما صينية والأخرى فلبينية في بحر الصين الجنوبي، اليوم، طبقًا لما أعلنه خفر السواحل الفلبيني.
 

وكشف خفر السواحل الفلبيني، أن الحادث وقع خلال مناورة لمهمة إمداد في بحر الصين الجنوبي، ما تسبب في أضرار طفيفة للسفينة الفلبينية.

تصادم سفينتين 

وقال خفر السواحل الفلبيني، على لسان أحد قادته، العميد جاي تارييلا، إن السبب في الحادث هو السفينة الصينية التي قامت بمناورة خطيرة نتج عنها حادث التصادم، مؤكدًَا أن السفينة الصينية حربية وكان يتبعها عدد آخر من السفن.
وأضاف أن السلطات البحرية الفلبينية عملت على إرسال سفينة "بي آر بي سندانغان"، وسفينة دعم أخرى لدعم مسألة "التناوب" وإعادة السفينة المتضررة إلى الساحل الفلبيني.

تصادم سفينتين

يأتي ذلك في ظل إعلان بكين أنها تسيطر على بحر الصين الجنوبي بالكامل، وترفض وجود أي قوى عسكرية أخرى فيه للدول المطلة عليه وهي دول جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى عدم رضوخها للحكم القضائي الدولي الذي يشير إلى عدم أحقية بكين في السيطرة على كامل بحر الصين الجنوبي.
وقال خفر السواحل الصيني إن السفينة الحربية التابعة له رصدت تحركًا مشبوهًا في بحر الصين الجنوبي، واتخذت إجراءات من شأنها "وقف التوغل غير القانوني" لسفينة فلبينية في إحدى المناطق المتنازع عليها.

search