الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

"أغواهم كنز الدجال".. ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار بأسيوط

تنقيب عن الآثار - أرشيفية

تنقيب عن الآثار - أرشيفية

خلود طارق

A A

نجحت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن أسيوط، برئاسة اللواء أشرف الجندي، في ضبط شخصين لقيامهما بأعمال حفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن أسيوط، قيام عاطل وشقيقه يقيمان بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل منزل ملكهما بدائرة القسم.

تفاصيل الواقعة

وعقب تقنين الإجراءات برئاسة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تم ضبطهما حال قيامهما بالحفر بداخل المنزل المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار.

وتبيّن وجود حفرة قطرها 2 متر وعمق 6 أمتار، وعُثر بحوزتهما على الأدوات المستخدمة في الحفر، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بعدما أقنعهما دجال بوجود كنز أسفل المنزل.

واقعة أخرى

وفي واقعة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، لاتهامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل ملك أحدهما بمحافظة المنوفية، وضُبط بحوزتهما على الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

كما أسفرت الجهود الأمنية عن إلقاء القبض 3 أشخاص لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بمحافظة سوهاج، كما تبيّن وفاة عامل كان برفقتهم إثر تعرضه لحالة اختناق نتيجة استنشاقه كمية كبيرة من الأتربة خلال عملية الحفر.

عُثر بحوزة المتهمين على الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

search