الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

"جايّين ننافس".. رسائل الخطيب للاعبي الأهلي في جدة

محمود الخطيب مع لاعبي الأهلي

محمود الخطيب مع لاعبي الأهلي

محمود حسن

A A

وعد النادي الأهلي لاعبيه بمكافآت مالية كبيرة في حالة الفوز على اتحاد جدة السعودي، في المباراة التي تجمعهما الليلة، على ملعب الجوهرة المشعة، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها السعودية حتى 22 ديسمبر الحالي.

وعقد رئيس النادي، محمود الخطيب، اجتماعاً مع لاعبي الفريق عقب التدريبات الختامية، أمس، أكد خلاله أن هناك مكافآت مالية كبيرة تصل إلى 150 ألف جنيه لكل لاعب، في حالة الانتصار على بطل الدوري السعودي والعبور على حسابه إلى الدور نصف النهائي.

الخطيب يحمس لاعبي الأهلي بمكافآت سخية

تفاصيل الجلسة

وتأتي وعود الخطيب لعدة أسباب من بينها الرغبة في تصويب المسار، وتحقيق انتصار معنوي على بطل جدة، عوضًا عن السعي نحو تحقيق مكاسب مالية تعين النادي في ظل احتياجه إلى عملة "الدولار".

ووفق مصادر داخل الفريق، طالب “بيبو” لاعبي الفريق بأن يثقوا بقدرتهم على الفوز، وأنهم جاءوا إلى السعودية للمنافسة والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة لا للتمثيل المشرف.

وأكد رئيس الأهلي لنجوم الفريق على أمور عدة، من بينها أن الجماهير تنتظر منهم الكثير في مباراة اتحاد جدة، لذلك هم مُطالبون بالظهور بشكل قوي، فيه تشريف للكرة المصرية، وإعادة بناء جسر الثقة مرة أخرى مع الجماهير الغاضبة بشدة، بسبب تراجع الأداء في الفترات الأخيرة، سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

مكافآت سخية

 تصل قيمة مكافآت كأس العالم إلى 16.5 مليون دولار، حيث يحصل الفريق البطل صاحب المركز الأول على خمسة ملايين دولار، بينما يحصل الوصيف على أربعة ملايين، ويتقاضى صاحب المركز الثالث 2.5 مليون دولار والرابع مليونا دولار، والخامس مليونا ونصف المليون، والسادس مليون، بينما يحصل الفريقان صاحبا المركز السابع والأخير على نصف مليون دولار.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته بطل قارة أفريقيا، بينما يشارك اتحاد جدة بعد تتويجه بالدوري السعودي، ويلعب مانشستر سيتي بطل أوروبا، وفلومينيسي بطل أمريكا الجنوبية، وأوراوا الياباني بطل آسيا، وأوكلاند بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية. 

ويملك فريق الأهلي أرقاماً قياسية في كأس العالم، إذ يشارك للمرة الرابعة على التوالي، كما سبق له التتويج بثلاث برونزيات أعوام 2006 و2020 و2021، بالإضافة إلى تحقيق المركز الرابع في نسختي 2012 و2022.

search