الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:18 ص

قبل نهائي الكأس.. استمرار غياب وسام أبو علي عن تدريبات الأهلي

وسام أبو علي

وسام أبو علي

محمود حسن

A A

لم يتمكن المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من المشاركة في تدريبات فريق الأهلي، التي أقيمت صباح اليوم الثلاثاء، في إطار الاستعداد لنهائي كأس مصر.

ويلتقي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، في السابعة والنصف مساء الجمعة المقبلة، على ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية.

كان وسام أبو علي، قد اشتكى من آلام في العضلة الخلفية، واستمر في برنامجه العلاجي والتأهيلي دون المشاركة في المران الجماعي رفقة زملائه، ما يهدد مشاركته في نهائي الكأس ضد الزمالك.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، لـ “تليجراف مصر” في وقت سابق، إن اللاعب دخل في كرة مشتركة مع محمد عبد المنعم أثناء التدريبات، ومع سقوطه على الأرض أوقف مارسيل كولر المران على الفور، ثم خرج وسام إلى صالة التأهيل لكن حالته الآن جيدة.

وفي السياق ذاته، تعافى كريم نيدفيد، لاعب وسط الأهلي، من آلام العضلة الأمامية، لكنه شارك في التدريبات الجماعية بشكل طبيعي، ليعلن جاهزيته لنهائي الكأس.

وتغادر بعثة الأهلي، صباح غدٍ الأربعاء، إلى السعودية، استعدادا لخوض مباراة نهائي كأس مصر، ويرأس البعثة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة، نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، فيما انتصر فريق الزمالك في العدد نفسه من المباريات، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معًا، وتحديدا موسم 1942-1943 و1957-1958.

وتوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف، بينما كأنت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف، سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالًا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search