الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:57 ص

الأهلي لـ"تليجراف مصر": نحاول تفادي أي أزمات متعلقة بالجماهير في "الجوهرة"

جماهير الأهلي تشكل رقما صعبا في مباراة اتحاد جدة

جماهير الأهلي تشكل رقما صعبا في مباراة اتحاد جدة

محمود حسن

A A

قال محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إنه تواصل خلال الأيام الماضية مع الأمن التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لحل أي أزمات قد تطرأ على حضور جماهير الفريق لمباراة اتحاد جدة السعودي المقرر انطلاقها في الثامنة مساء اليوم في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

تنسيق مع فيفا

وأضاف سراج، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن "هناك تنسيقًا جرى مع أمن فيفا أخيرا فيما يخص أعداد التذاكر وأعداد جماهير الأهلي في مباراة الليلة وكذلك الأدوات المسموح بدخولها مع المشجعين إلى المدرجات حتى لا نتفاجأ قبل أو أثناء اللقاء بأي أزمات.

محمد سراج الدين عضو مجلس الأهلي

وتابع "ملف الحضور الجماهيري يسير وفق قواعد فيفا وكذلك موافقات الجهات المعنية في السعودية، وبالتالي الأمور جيدة للغاية ونريد أن يكون جمهور الأهلي هو الأكبر من حيث العدد أمام اتحاد جدة لتحفيز لاعبينا على الانتصار".

ممنوعات فيفا

وحدّد أمن “فيفا” بعض الشروط أمام جمهور النادي الأهلي لحضور مباراة الليلة، منها الدخول بأدوات التشجيع المتعارف عليها في الملاعب، ومنع فكرة الشعارات السياسية أو إشهار أعلام الدول والشماريخ والألعاب النارية وكذلك أي هتافات مسيئة لأي شخص.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته بطل إفريقيا، بينما تأتي مشاركة اتحاد جدة بعد تتويجه بالدوري السعودي، ويلعب كذلك فريق مانشستر سيتي بصفته بطل أوروبا وفلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية وأوراوا الياباني بطل آسيا وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

ويملك النادي الأهلي أرقامًا مميزة في كأس العالم، إذ يشارك للمرة التاسعة عموما، والرابعة على التوالي، ويأتي في المركز الثاني على صعيد الأكثر مشاركة، خلف أوكلاند سيتي النيوزلندي صاحب الـ 11 مشاركة.

وسبق للمارد الأحمر التتويج بثلاث برونزيات أعوام 2006 و2020 و2021، بالإضافة إلى حصوله على المركز الرابع في نسختي 2012 و2022.

search