السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

متحدث الوزراء عن تطوير المطارات: نشارك القطاع الخاص ولا نبيع الأصول

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني

المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني

نشوى مصطفى

A A

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، إن “تطوير المطارات بات أمرًا هامًا، لأننا نستهدف زيادة أعداد السائحين”، مؤكدًا “الدولة لا تبيع أصولها، وإنما تشارك القطاع الخاص لتطويرها”.

وأضاف الحمصاني لـ"تليجراف"، أنه “حتى الآن لم يتم اختيار مطارات بعينها للعرض على القطاع الخاص”، مشيرًا إلى أن إشراك القطاع الخاص يزيد من الإيرادات، وبالتالي ينعكس أثره على الاقتصاد، وهناك ضوابط محددة تضعها الحكومة لهذا الأمر.

وتابع “أننا بصدد اتخاذ الإجراءات التنفيذية عبر اختيار مكتب استشاري دولي له خبرة لوضع رؤية متكاملة في هذا المجال، ووضع الضوابط وجميع المعايير المطلوبة”.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لرفع معدلات النمو، وخفض التضخم إلى أقل من 10% العام المقبل.

وعقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اجتماعا في وقت سابق، لمتابعة الإجراءات التنفيذية المقترحة من وزارة الطيران المدني، لطرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص.

وأكد مواصلة الحكومة جهودها، من خلال الوزارات والأجهزة المعنية، للنهوض بقطاع الطيران المدني، بما يسهم في الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليميا وعالميا، وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، وذلك من خلال إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات المصرية، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للركاب، وكذا زيادة الإيرادات المحصلة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search