الأحد، 07 يوليو 2024

03:30 ص

مصير "المتخلفين" عن تسليم استمارة الثانوية

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن مصير الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم استمارة الثانوية العامة 2024.

وبعد مرور الموعد النهائي لتسجيل استمارة الثانوية العامة، أكدت مصادر لـ"تليجراف مصر" أن الاستمارة شرط أساسي لدخول الامتحانات، وأنه يتم “فصل” الطالب الذي يتجاهل تقديم الاستمارة للمدرسة، أو لم يسجلها من الأصل، ويتم تحويله لنظام المنازل.

وبدأت المدارس الثانوية في مختلف المحافظات والمديريات التعليمية، بعد انتهاء مدة تسليم الاستمارة الإلكترونية للثانوية العامة 2024، للمدارس، في مراجعة البيانات المسجلة في استمارة الثانوية العامة 2024 للتأكد من صحتها، بالأخص اسم الطالب والمواد التي سيؤدي بها امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، والشعبة المقيد بها الطالب، استعدادًا تسليم الاستمارات لكنترولات الثانوية العامة.

وفي سياق متصل، قام وزير التربية والتعليم، رضا حجازي، بمراجعة جدول امتحانات الثانوية العامة بعد لقائه مع اتحاد طلاب مصر، حيث تمت مناقشة الجدول الزمني للامتحانات للعام الدراسي 2023-2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يوم الإثنين 10 يونيو، وتستمر حتى 20 يوليو 2024، فيما يترقب الطلاب الذين تخلفوا عن تسليم استماراتهم مصيرهم في ظل هذه الإجراءات القانونية والتعليمية.

وأوضح حجازي أن تحديد مواعيد امتحانات المواد الاختيارية (خارج المجموع) قبل الامتحانات الأساسية يأتي في إطار جهود الوزارة لتخفيف الضغط عن الطلاب قبل امتحانات المواد الرئيسية (المضافة للمجموع)، مما يساهم في تقليل التوتر والقلق النفسي لديهم.

وأشار الوزير إلى عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة خلال العام الدراسي الحالي لضبط منظومة المرحلة الثانوية، وعلى رأسها منع تحويلات طلاب المرحلة الثانوية، إلا من خلال لجنة مشكلة بالوزارة لدراسة كل حالة على حدة.

محاربة الغش

وأوضح، أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة وأكثر تطورا لمواجهة ظاهرة الغش بجميع أشكاله.

وشدد على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 بالمواصفات الفنية نفسها لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

الكتاب المفتوح

وأكد الوزير مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، موضحا أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح "open book” أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة
search