الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:05 ص

الموز والزبادي والليمون.. أطعمة تخلصك من الكرش

إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

دهب موسي

A A

الكثير من الأشخاص يريدون إنقاص وزنهم للحصول علي صحة أفضل والوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض.

وتوجد بعض المأكولات والمشروبات التي يساعد تناولها في الصباح على إنقاص الوزن وزيادة مستوى الحرق في الجسم، حسبما نشره موقع "Money control".

الزبادي 

الزبادي 

يعتبر الزبادي من الوجبات اللذيذة والخفيفة التي تعمل على تزويد الجسم بالطاقة والشعور بالشبع لفترة، ومن العناصر الغذائية للزبادي "اللاكتوز والجلاكتوز".

خل التفاح والليمون 

خل التفاح والليمون

يعرف عن الليمون أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتوفير الطاقة، بجانب خل التفاح الذي يعرف بأنه طارد للسموم المتواجدة داخل الجسم، وتناول مشروب دافئ من الليمون وخل التفاح يساعد في إنقاص الوزن.

الأعشاب 

الأعشاب الطبيعية 

توجد أنواع معينة من شاي الأعشاب لا تحتوي على الكافيين مثل شاي البابونج وتناوله هو أو النعناع أو الجنزبيل يعملوا على تهدئة الجسم والمساعدة على التدفئة في الشتاء.

الموز

الموز لإنقاص الوزن

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامينB6، والكربوهيدرات، وهو من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة، فهو وجبة خفيفة لتناولها بعد التمرين ويمنعك من الشعور بالتعب.

المشروبات الدافئة 

المشروبات الدافئة 

تساعد المشروبات الدافئة المحتوية على الجنزبيل الطازج، على تحسين عملية الهضم ولأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على رفع معدل الحرق والقدرة على حرق الدهون في الجسم، ومن هذه المشروبات النعناع والليمون.

العصائر الطبيعية

العصائر الطبيعية

العصير الطبيعي من أفضل الاختيارات للحصول على الطاقة مثل الشوفان أو الحليب وأيضا المشروب الأخضر المكون من السبانخ المسلوقة والبروتين والموز وهو مشروب صحي جدا.

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية

تحسن عملية الهضم وتعمل على تسريع عملية الحرق من خلال اتباع نظام غذائي يحتوي على مصادر دهون طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والسمن الطبيعي، وبعض أنواع الزيوت تحسن المزاج وتخفف من التوتر.

search