الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:27 م

الدروس السبب.. طالب ثانوي ينهي حياته بمبيد حشري في سوهاج

جثة في مشرحة - صورة أرشيفية

جثة في مشرحة - صورة أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أنهى طالب بالصف الثالث الثانوي صباح اليوم الخميس حياته، بتناوله مبيد الحشرات عبارة عن بدره سائلة بمنزله بدائرة مركز جرجا جنوبي محافظة سوهاج، إثر خلافات أسرية، بسبب الدروس الخصوصية.
وبدأت أحداث الواقعة بتلقي مأمور مركز شرطة “جرجا” بلاغاً، من المستشفى المركزي يفيد بوصول محمد ه ع، 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي مصاباً بحالة تسمم، ادعاء تناول مبيد حشري، ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء تقديم الإسعافات الأولية، وتم إيداع الجثة مشرحة المستشفى.
وبالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية وبسؤال والدته أمل م ع، 44 سنة، قالت إنه أثناء تواجد نجلها المذكور بالمنزل، حدثت مشادة كلامية مع والده بسبب الدروس الخصوصية، ثم دخل نجلها في غرفة مغلقة وتناول مادة سامه عبارة عن مبيد حشري سائل، مما أصابه بحالة إعياء شديد، ونُقل إلى المستشفى، وتوفي هناك. 
وبتوقيع الكشف الطبي، بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، نتيجة تناول مادة سامة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ونؤكد على ضرورة عدم الاستسلام، للأفكار السلبية، واللجوء إلى الجهات المعنية، واستشارة المختصين، كما تحرص الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين، عبر أكثر من جهة، مجانية لمن لديه مشاكل نفسية، أو رغبة في إنهاء حياته، أبرزها الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان، المخصص لتلقي الاستفسارات والدعم النفسي، ومساندة من يفكرون في إنهاء حياتهم، على الأرقام التالية: 08008880700، 0220816831، طوال اليوم، كما تقدم دار الإفتاء المصرية، خدمة دينية مجانية عبر رقمها الساخن: 107.

search