الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

يستقطب أسر المغتربين.. ضبط تاجر عملة في سوهاج بحوزته بندقية آلية

نقد أجنبي - صورة أرشيفية

نقد أجنبي - صورة أرشيفية

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على شاب، في العقد الرابعة، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي، بأسعار السوق السوداء. 

البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد الوزير لأمن سوهاج، إخطاراً من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، يتضمن ورود معلومات مفادها قيام "منصور. ن ع، 45 سنة، عامل، حاصل على دبلوم صناعي، ومقيم دائرة مركز أخميم، شرق النيل، بالاتجار في النقد الأجنبي، خارج السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء.

وأفادت التحريات أن المتهم، كان يقوم بشراء العملات من ذوي العاملين بالخارج، وبيعها بأسعار خارج نطاق السوق المصرفي، بدائرة مركز "أخميم" شرقي محافظة سوهاج.
تم إعداد مأمورية مكبرة، وتم ضبط المذكور بعد استصدار إذن النيابة العامة، وعُثر بحوزته على بندقية آلية، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الدفاع.
تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة قررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ويراعى التجديد في الميعاد القانوني.

ومن الجدير بالذكر أن الاتجار في النقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية والمعتمدة في السوق المصرفي المصرفي، يعتبر فعلا مخالفا للقانون، ويخضع مرتكبه للمساءلة القانونية، ويكون عرضة لأحكام قد تصل إلى الغرامة والسجن لسنوات.

search