الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:54 ص

زوّر شهادة وفتح عيادة.. ضبط منتحل صفة طبيب أسنان بالإسكندرية

ضبط متهم - تعبيرية

ضبط متهم - تعبيرية

حبيبة عاشور

A A

في إطار جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما تزوير المحرّرات الرسمية، نجحت الداخلية في ضبط شخص انتحل صفة طبيب أسنان وممارس المهنة بموجب أوراق مزورة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام برئاسة مساعد وزير الداخلية، اللواء محمود أبو عمرة، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بقطاع الأحوال المدنية، انتحال شخص مقيم بمحافظة البحيرة صفة طبيب أسنان وممارسته المهنة بموجب أوراق مزورة، من خلال عيادة بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة بالإسكندرية، واستخراجه 4 بطاقات رقم قومي بمهن مختلفة وبموجب مستندات مزورة من بينها “حاصل على بكالوريوس طب أسنان”.

انتحال صفة طبيب

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط المتهم أثناء ممارسته مهنة طبيب أسنان داخل العيادة وبحوزته أصل شهادة الثانوية العامة، وبكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان، وبطاقة رقم قومي جميعها مزورة وتحمل اسمه، إلى جانب أجهزة ومعدات وأدوات خاصة بطب وجراحة الفم والأسنان.

وبمواجهته اعترف بانتحاله صفة طبيب أسنان وممارسته تلك المهنة داخل العيادة محل الضبط بموجب شهادات مزورة وسابقة عمله كمساعد طبيب أسنان ما مكّنه من ممارسة المهنة.

مسؤول مزيف

وفي واقعة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية شخصًا انتحل صفة مسؤول بإحدى الجهات الحكومية، وأصدر كارنيهات مزورة لاستخدامها في النصب على المواطنين.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهم عاطل له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة الجيزة، وتبيّن قيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر إنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كارنيهات مزورة

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وعُثر بحوزته على كارنيهات مزورة باسم وصورة المتهم بالصفات المنتّحلة ومنسوب صدورها لعدة جهات ومنظمات ومستندات منسوبة لمنظمات وهمية بالصفات المنتحلة.

ضبط المتهم

وأشارت التحريات إلى أنه عند ضبط المتهم عُثر بحوزته على طبنجة صوت وعدد من طلقات الصوت و"جراب" طبنجة وطلبات تعيين ببعض الوظائف الحكومية ومبلغ مالي و5 هواتف محمولة بفحصها فنيًا تبيّن احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وقيامه بإصدار تلك الكارنيهات من خلال استخدام برامج تعديل الصور.

search