الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:03 ص

بسبب عطل الثلاثاء.. قرار بتغريم فودافون 20.5 مليون جنيه

فودافون

فودافون

حسن راشد

A A

غرم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركة فودافون مصر عشرين مليون وخمسمائة ألف جنيه، بعدما رصد حدوث عطل فني ببعض أجهزة الشبكة الرئيسية، الذي أثر على خدمات الجيل الرابع المقدمة من الشركة، صباح الثلاثاء 5 مارس 2024.

وأوضح تنظيم الاتصالات في بيان، أن بعض المشتركين واجهوا صعوبات في الحصول على خدمات الجيل الرابع لعدة ساعات، لذا فإنه شكل لجنة فنية طارئة فور حدوث العطل، لتحديد أسبابه والوقوف على مدى التأثير الناتج عن الانقطاع على المستخدمين، والمدة الزمنية للانقطاع، والمناطق المتضررة، لحين عودة واستقرار الخدمة بجميع المناطق، وبناء على تقرير اللجنة أصدر الجهاز قراره بتغريم الشركة. 

تعويض العملاء

وأشار الجهاز إلى أنه وجه الشركة بضرورة تعويض العملاء المتضررين، طبقًا للقواعد العامة للتعويضات التي أصدرها الجهاز للشركات العاملة في السوق المحلية، لحماية حقوق المستخدمين في حالة تأثر الخدمات، والتي تتضمن أيضًا إجراءات وجزاءات تصاعدية على الشركات في حالات انقطاع الخدمة وتضرر المشتركين طبقًا للتراخيص الممنوحة للشركات.

شدد تنظيم الاتصالات على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التصحيحية، لضمان استمرارية تقديم الخدمات وتفادي تكرار حدوث أعطال بالشبكة تؤثر على المستخدمين، لتلبية لاحتياجات المستخدمين وضمان حقوقهم، وزيادة نسبة رضاهم عن الخدمات التي يحصلون عليها.

search