السبت، 05 أكتوبر 2024

05:02 م

كلاسيكو الكرة المصرية يوحد الشعوب العربية.. كيف تفاعلت الجماهير؟

الجماهير العاشقة تترقب لقاء القمة المصرية

الجماهير العاشقة تترقب لقاء القمة المصرية

خاطر عبادة

A A

كالعادة ترتبط الأجواء الاحتفالية بكلاسيكو الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر الليلة.

وهذه المرة ستتوحد الشعوب العربية خلف الشاشات لمتابعة المباراة الأكثر شعبية في الوطن العربي.

حديث السوشيال ميديا

شارك مستخدمو موقع الاتصال الاجتماعي “إكس”، استعدادات فرقهم والدعم والمؤازة قبل ساعات من المباراة، إذ أعرب أحدهم عن أمله في أن تكون الرياضة دائما عامل وحدة للشعوب والتشجيع بدون تعصب لتخرج المباراة بشكل يليق بمكانة الكرة المصرية.

وأشار أحدهم إلى أن الأهلي والزمالك لم يخسرا على أرض السعودية أبدا أمام أكبر النجوم، مثل رونالدو وبنزيما.

الرهان على السعيد وشيكا

راهن الزملكاوية على عدد من النجوم أبرزهم الوافد الجديد وصاحب اللمسة الساحرة عبدالله السعيد، الذي كان دائما مصدر إزعاج لجماهير الأهلي خلال تواجده في صفوف بيراميدز، وكذلك شيكابالا.

ووصفتهم جماهير الأهلي بعودة المعمرين، وأعلن آخرون تشكيلهم المثالي للزمالك، أبرزهم المثلوثي وفتوح وناصر منسي.

عاشور والشحات

أما جماهير الأهلي فتحلم بظهور مميز لنجومها أمثال إمام عاشور وضربة تشبه القاضية لأفشة، ومجموعة من الأهداف لحسين اللشحات ومعلول على غرار آخر مباراة جمعت الفريقين في الدوري الموسم الماضي.

حظوظ الزمالك في الكأس

لفت أحد المشجعين عبر موقع إكس، إلى حظوظ الزمالك في حصد بطولات كأس مصر، حيث تفوق الأبيض في آخر 3 مباريات على الأهلي في تلك البطولة.

مورينيو ورونالدو

وفرت السعودية كل الإمكانيات والدعاية اللائقة بالحدث الممتع، كما أعرب تركي آل الشيخ، عن رغبته في تنظيم تلك البطولة في السعودية كل عام، وتوقعاته بفوز الأهلي بنتيجة كبيرة.

واستقدمت الرياض، جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لروما، لتحليل المباراة من استوديوهات التحليل بالرياض، والذي وصل إلى مطار الرياض، أمس.

وأعرب كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، والريال السابق، أنه سيشجع الفريق الأبيض المصري، لافتا إلى أنه سبق أن لعب أمامهم في السعودية ووصفه بالفريق المنظم، كما نشر أحد المستخدمين صورة لرونالدو مع شيكابالا.

 استقبال الأهلي في جدة

وحظي الأهلي باستقبال الملوك في جدة من قبل جماهيره الكبيرة في البلد الشقيق، ونشر المشجعون عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو خاصة بالاستقبال الحافل. 

الهضبة في حفل النهائي

نشر المستخدمون صورا للهضبة عمرو دياب برفقة لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا في الرياض.

ومن المقرر أن يحيي فنان مصر الأول، حفل نهائي الكأس الليلة، ليضفي مزيدا من الأجواء العالمية والمبهجة للمباراة الكلاسيكية بين فاكهة الكرة المصرية، على أرض السعودية.

هنا الزاهد أبرز الزملكاوية

نشر أحد المشجعين المعجبين بالنجمة المميزة هنا الزاهد، مقطع فيديو لها لدعم ومؤازرة فريقها الأبيض، وكتب على صفحته "يعني هيحصل ايه ف الدنيا لو الأهلي اتغلب مرة عشان خاطر القمر دي!".

 الأكثر تتويجا

وحقق الأهلي بطولة كأس مصر 38 مرة في تاريخه، متفوقا على الزمالك صاحب الـ28 بطولة كأس.

 

search