الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:35 ص

مكافآة مغرية للاعبي الأهلي في هذه الحالة.. ونصيب الأسد لكولر

فريق الأهلي من مباراة اتحاد جدة أمس

فريق الأهلي من مباراة اتحاد جدة أمس

محمود حسن

A A

منحت إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، لاعبي الفريق والجهاز الفني وعوداً قاطعة بحصولهم علي مكافآت مالية مغرية في حال التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية المقام حاليا في السعودية ويستمر حتي يوم 22 ديسمبر.

وتأهل الأهلي أمس الجمعة إلى نصف نهائي المونديال بعد الفوز التاريخي على حساب اتحاد جدة بثلاثة أهداف لهدف ليضرب موعداً مع فريق فلومينيسي البرازيلي في الثامنة مساء الاثنين القادم على ملعب الجوهرة المشعة على أن يتأهل الفائز منهما إلى نهائي البطولة.

وكشفت مصادر أن كل لاعب في الفريق سيحصل على مبلغ 250 ألف جنيه، بينما يحصل الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر على راتب شهر، وفقا لما تنص عليه اللائحة الحالية في الفريق. 

 وتصل قيمة مكافآت كأس العالم للأندية وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" إلي 16.5 مليون دولار ويحصل الفريق صاحب المركز الأول علي خمسة ملايين دولار، بينما يحصل الفريق الوصيف على أربعة ملايين دولار.

وفي حال تأهل المارد الأحمر إلى نهائي مونديال الأندية فهذا معناه حصول الفريق على مبلغ أربعة ملايين دولار( أكثر من 120 مليون جنيه) ما يجعل أمام النادي فرصة كبيرة لتحقيق الوعود المادية التي منحتها الإدارة للاعبين.

ويملك النادي الأهلي أرقاماً قياسية مميزة في مونديال الأندية إذ يشارك للمرة الرابعة على التوالي، بينما سبق له التتويج بثلاث ميداليات برونزية أعوام 2006 و2020 و2021، كما حصد المركز الرابع نسختي 2012 و2022.

وشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 9 مرات كثاني أكثر الفرق مشاركة في البطولة، خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي، صاحب 11 مشاركة.

وحقق المارد الأحمر الميدالية البرونزية ثلاثة مرات، لكنه يسعى هذه المرة لللوصول إلى المباراة النهائية حينما يقابل بطل البرازيل. 

search