الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

الأفوكادو والسبانخ بينها.. 5 أطعمة تحفظ نضارة بشرتك

سمك السلمون

سمك السلمون

خاطر عبادة

A A

يعتبر الجلد من أهم مظاهر الجمال وعنوانا للجاذبية، ومن أفضل الطرق للعناية بالبشرة بشكل طبيعي دون مجهود هي التغذية المناسبة.

ونشرت صحيفة “لا راثون الإسبانية”، 5 أطعمة مفيدة للبشرة، وهي:

الأفوكادو

الأفوكادو

هو غني بالدهون الصحية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد الأفوكادو على الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، مما يقلل من الجفاف وظهور التجاعيد.

جزر

الجزر

يعتبر الجزر مصدراً ممتازاً للبيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، والضروري لصحة الجلد، ويساعد على إصلاح الأنسجة التالفة والحفاظ على بشرة متألقة.

الأسماك الدهنية

الأسماك مثل السلمون والتونة والمكاريل غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على تقليل الالتهابات في الجلد وتحسين ترطيبه ومنع الشيخوخة المبكرة.

الجوز

الجوز

الجوز مصدر ممتاز لفيتامين “أى”، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة وتعزز بشرة صحية وشبابية.

سبانخ

السبانخ

 هذا الخضار الداكن مليء بمضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي وفيتامين “آى” والبيتا كاروتين، والتي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتعزيز إنتاج الكولاجين للحصول على بشرة مشدودة ومتجانسة.

وأخيراً، فإن دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي لن يساعدك فقط في الحفاظ على بشرة مشرقة وصحية، ولكنه سيوفر أيضًا فوائد لصحتك العامة.

أخبار متعلقة

search