الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

كوني "بكيزة وزغلول".. فنانات توجهن رسائل في يوم المرأة العالمي

إسعاد يونس

إسعاد يونس

هناء سلامة

A A

عبرت نجمات عربيات عن فخرهن واعتزازهن بالمرأة العربية، ضمن إحيائهن "يوم المرأة العالمي"، الذي يصادف اليوم الجمعة، معبرات عن إيمانهن بقدرتهن على تحقيق الإنجازات وامتلاكهن الطموح لذلك.

إسعاد يونس

وجهت إسعاد يونس نصيحة للسيدات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عبر حسابها الرسمي على موقع الإنستجرام، جاء فيها، “خليكي هانم زي بكيزة، وجدعة زي زغلول”، في إشارة إلى فيلمها الشهير “بكيزة وزغلول”، وهما شخصيتين مختلفتين، الأولى سيدة من طبقة غنية وتعتز بنفسها وعائلتها، والثانية تعتز بأصولها وكرمها وشجاعتها رغم ضيق اليد. 

إليسا

عبرت المطربة اللبنانية إليسا عن دعمها عبر منصة "إكس"، قائلة، "بيوم المرأة العالمي، وعدي إنو صوتي رح يبقى عطول صوت كل امرأة بحاجة تعلّي الصوت وين ما كانت تكون".

رحمة رياض

أما الفنانة العراقية رحمة رياض، فنشرت عن المرأة السودانية والفلسطينية نتيجة لما تعانيه في ظل الحروب ببلديهما، قائلة، "في يوم المرأة العالمي تحية اعتزاز وفخر للمرأة الفلسطينية المناضلة والسودانية الصامدة في مواجهة الصعاب بكل شجاعة وإصرار، كل عام وأنتن مصدر إلهام".

أصالة

بدورها، حرصت المطربة السورية أصالة على توجيه رسالة للنساء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع “X”، قائلة، "انتي أقوى من أن تُكسري، فلين قلبك يصلح انكساراتك، وعاطفتك سلاحك رحمتك فيها قوتك لا تتشبهي بصفات ليست لك".

أضافت، "لا تيأسي من كلماتك الطيبة، أنتِ أغلى من أن تتغيّري، اجعلي الأمل رفيق صبرك ومهما قست الأيام، أنتِ الّلين والتبرير والتسامح، كل عام وأنتِ النور والسرور والجمال والرفيق".

search