السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

وزير الصحة من كوبا: سوق جديد للإنسولين المصري في أمريكا الجنوبية

وزير الصحة مع نظيره الكوبي

وزير الصحة مع نظيره الكوبي

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلن وزير الصحة والسكان، خالد عبدالغفار، عن بدء مرحلة جديدة من التعاون المثمر بين الدولة المصرية، ودولة كوبا، بتصدير الأنسولين البشري المصري، المعروف باسم "Insulinagypt" من مصر إلى كوبا.

جاء ذلك في كلمة عبد الغفار، خلال زيارته إلى كوبا، بدعوة من نظيره الكوبي، خوسيه أنجيل بورتال ميراندا، معتبرا أن تلك الزيارة “تزيد من تعزيز العلاقات الثنائية المثمرة بين البلدين الصديقين، لاسيما في مجال الرعاية الصحية والصناعات الدوائية”.

 

التواجد الأول

ووصف عبد الغفار تصدير الإنسولين المصري إلى كوبا بأنه “إنجاز له أهمية عميقة، يمثل أول تواجدٍ لشركة مصرية عربية أفريقية تزود كوبا بالأدوية، وهي الشركة المتحدة للأدوية”.

وقال وزير الصحة والسكان، إن توفير الأنسولين البشري لكوبا يمثل أهمية كبيرة للبلدين، ويرمز إلى لحظة هامة من التعاون بينهما، ولا يعد محفزا للتعاون الثنائي فحسب، بل يدل أيضا على خطوة حاسمة في توفير العلاج المنقذ للحياة للأفراد الذين يعانون من عبء مرض السكري الذي طال أمده ويؤثر على ملايين البشر على مستوى العالم.

 

تحمل مسؤلية

تابع الوزير، أن الأنسولين المصري يستحوذ على حصة سوقية تتراوح ما بين 12 إلى 18 مليون ڤيال سنويا، ويتم تصديره إلى 11 دولة أفريقية، مؤكداً الالتزام التام بضمان توافر هذا الدواء الأساسي للمحتاجين، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي.

وقالت رئيس مجلس إدارة مجموعة “أكديما”، ألفت غراب، إن منتجات الشركة العربية للصناعات الدوائية والأجهزة الطبية وACDIMA يتم توزيعها في 80 دولة بجميع أنحاء العالم ويقود مشروعها الجديد الجهود المصرية سريعة النمو لتوطين أحدث التقنيات واكتساب القدرة على إنتاج منتجات حديثة خاصة في مجالات الأورام والمتشابهات الحيوية والبيولوجية مع الامتثال الصارم للوائح الدولية.

search