الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:57 ص

والد محمد الشناوي: روحي راحت مع ضربة الجزاء

والد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر

والد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر

محمد سامي الكميلي

A A

وصف السيد الشناوي، والد حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، محمد الشناوي، أن الـ 90 دقيقة المخصصة للمباريات تمر عليه كأنها 10 ساعات، لافتًا إلى أن مباراة أمس بين الأهلي واتحاد جدة السعودي في كأس العالم للأندية، مرت عليه بصعوبة وفي ضغط أعصاب شديد، قائلًا: "لما جت ضربة الجزاء.. روحي راحت".
وقال والد الشناوي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن لا أحد يتحمل الجلوس معه لمشاهدة مباريات الأهلي، نظرًا لتوتره الشديد وحرصه على نجله، مضيفا: "لدرجة إن أحمد ابني مش بيتفرج معايا على الماتش.. بيقعد يتفرج في أوضه لوحده.. واحنا بندعي لمحمد ومصر كلها بتدعي له.. زمالك وأهلي".

وأوضح أن نجله محمد حريص دائمًا قبل دخول أرضيه الملعب في أي مباراة، على الاتصال بوالدته، وطلب الدعاء منها، مضيفا "والدة محمد أعصابها بتبوظ يوم المباراة.. وبتقعد تدعي بس".
وأكد والد نجم الأهلي والمنتخب: "مشاعري لا توصف.. ابني طالع على دراعه ومش بنحب الوسايط.. واحنا داعيين له.. عشان كدا ربنا بيراضيه.. الحمد لله رب العالمين مصر كلها مبسوطة".

مسيرة حافلة

وكانت مسيرة الشناوي حافلة بالنجاحات، فقد بدأ مع فريق الحامول بدورى المظاليم في فرق الناشئين، وقدم مستوى جيدا لينتقل بعدها إلى ناشئي    النادي الأهلي عام 2002.
ولعب الشناوي للقلعة الحمراء ضمن فرق الناشئين بأعمارها المختلفة حتى عام 2008، وجرى تصعيده ليخوص مباراة واحدة مع مانويل جوزية أمام  إنبي بعد حسم بطولة الدوري الممتاز وقتها، وخسر الأهلي بثلاثية مما ترك انطباعا سيئا عن الحارس صغير السن، ليقرر جوزية استبعاده من حساباته وعدم ضمه للفريق الأول مرة أخرى، ليرحل الشناوي عن المارد الأحمر باحثا عن فرصة للمشاركة لإثبات نفسه من جديد.

انتقل  الشناوي وقتها لطلائع الجيش، ثم أعير إلى الإنتاج الحربي، ومنه إلى حرس الحدود، ليقرر الشناوي ترك الفريق العسكرية والالتحاق بنادي بتروجيت.

وشهدت فترة الشناوي مع بتروجيت تألقا كبيرا، ولفت أنظار مسئولي القلعة الحمراء وقتها، وفي 2016 قرر مدير التعاقدات في النادي الأهلي آنذاك، عدلي القيعي، التعاقد مع اللاعب مرة أخرى، ليعود الحارس الدولي إلى بيته، في فرصة اعتبرها الشناوي بمثابة “فرصة العمر”.. بعد خيبه آماله مع جيل مانويل جوزيه.

الظهور الدولي

وكان أول ظهور دولى للشناوى فى كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2011، وحصل وقتها على جائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة، ودخل ضمن  تشكيلة بطولة أفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب، ثم شارك مع المنتخب الأولمبى فى أولمبياد لندن 2012.

خاض “ شنو”، كما يطلق عليه  زملاؤه، أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول في8 أكتوبر 2011 أمام النيجر، ليستمر تألق حارس القلعة الحمراء محليا وقاريا.

أهداف مباراة الأهلي واتحاد جدة

وفاز النادي الأهلي على منافسه الاتحاد السعودي في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الجمعة، في بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في المملكة العربية السعودية، بنتيجة 3 إلى هدف نظيف، سجل الهدف الأول للنادي الأهلي علي معلول من ركلة جزاء في الشوط الأول، والهدف الثاني سجله حسين الشحات في الشوط الثاني، وسجل إمام عاشور الهدف الثالث، في حين سجل كريم بنزيما الهدف الوحيد للاتحاد السعودي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

search