الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

بعد طرده.. هل كتب موديست نهاية مشواره مع الأهلي؟

 مهاجم الأهلي أنتوني موديست

مهاجم الأهلي أنتوني موديست

محمود حسن

A A

يغيب مهاجم النادي الأهلي الفرنسي أنتوني موديست عن المشاركة مع فريقه في مباراة فلومينينسي البرازيلي المقرر لها في الثامنة مساء الاثنين المقبل، في نصف نهائي كأس العالم للأندية بسبب الإيقاف.

وحصل موديست أمس على بطاقة حمراء في مباراة اتحاد جدة السعودي التي حسمها الفريق الأحمر لصالحه بالفوز بثلاثة أهداف مقابل واحد، بسبب تدخله بشكل عنيف ضد المدافع أحمد حجازي.

موديست تعرض للطرد أمام اتحاد جدة

ولم يشارك اللاعب الفرنسي أمس سوى لثلاث دقائق فقط من عمر المباراة، إذ شارك كبديل في الدقيقة 87 للجنوب أفريقي بيرسي تاو، قبل أن يُطرد في الدقيقة 90، ويتأكد غيابه عن مباراة فلومينينسي للإيقاف لمباراة واحدة وفقا للائحة المونديال، وقد يمتد الإيقاف لمباراة أخرى إذا جرى إدانته من جانب لجنة الانضباط التابعة لـ"فيفا".

غياب موديست عن المشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية يقلل من فرص مشاركته لدى الجهاز الفني في المباريات القادمة التي تعقب المونديال، إذ سيكون الفريق الأحمر مع تحد جديد حين يخوض مباريات كأس السوبر المحلي في الإمارات والذي ينطلق في أواخر ديسمبر الحالي، بمشاركة أندية بيراميدز وفيوتشر وسيراميكا كليوباترا.

لاعبو الأهلي يحتفلون بالفوز مع الجمهور

لجنة التخطيط وكولر

ومع تقلص مشاركات المهاجم الفرنسي مع الأهلي أصبحت فرص رحيله عن الفريق في يناير المقبل قائمة وبقوة إذ وقع خلاف بين لجنة التخطيط لقطاع الكرة بالنادي والسويسري مارسيل كولر مدرب الفريق، ووفقا لمصدر داخل النادي، تريد اللجنة توجيه الشكر للاعب والاكتفاء بالمدة الحالية مع التعاقد مع مهاجم جديد يستطيع إحداث الفارق، فيما يريد كولر الانتصار لوجهة نظره باستمرار اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

 نجم الأهلي الأسبق وعضو مجلس اتحاد الكرة محمد بركات بدوره علّق أمس على واقعة طرد موديست في مباراة اتحاد جدة قائلا: "محدش زعل على طرد اللاعب الفرنسي وماعتقدش أن حد هيزعل لو غاب عن مباراة فلومينينسي".

عقد موديست

وانضم موديست لصفوف النادي الأهلي بداية هذا الموسم لمدة عام واحد قابلة للتمديد لموسم إضافي في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع نادي بروسيا دورتموند الألماني.

ويحصل اللاعب الفرنسي مع الأهلي هذا الموسم على راتب قدره 1.5 مليون دولار مع بعض البنود الإضافية حال تسجيل عدد من الأهداف وتحقيق البطولات، ويُفعّل الموسم الثاني في عقده بناء على نسبة معينة من المشاركة في الموسم الأول.

وسجل موديست مع الأهلي هدفين فقط حتى الآن، كان أولهما أمام إنبي في بطولة كأس مصر، أما الثاني فكان أمام فريق الجونة ببطولة الدوري الممتاز.

search