السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

مصاب بمكافحة الإرهاب لـ السيسي: "هرفع علم مصر بأولمبياد باريس"

الرائد علي الزين

الرائد علي الزين

روان عبدالباقي

A A

قال الرائد علي الزين، من قوات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء، إنه شارك في العديد من العمليات البطولية وشاهد لحظة استشهاد زملائه أمام عينيه وإصابة الآخرين، مضيفا “كان معايا الشهيد العميد عبد المحسن اتعلمنا منه كتير، اتعلمنا منه معنى القوة والصبر والفداء، وكان دايما يقولي إحنا الأول وبعدين أنتوا يا علي”.

“مع كل إصابة أقوى”

وأوضح الزين، خلال الندوة التثقيفية الـ39 التي تنظمها القوات المسلحة احتفالا بيوم الشهيد تحت عنوان “ويبقى الأثر”، أنه أصيب أكثر من مرة ومع كل إصابة يصبح أقوى، متابعا "في آخر مرة اتصابت بطلقة قناصة دخلت من رجلي الشمال وخرجت من رجلي اليمين أدت لبتر في رجلي الشمال، وعجز بنسبة 80% في رجلي اليمين".

وأكمل “دي مكانتش النهاية كانت البداية، اتعلمت رياضة التجديف والمؤسسة العسكرية مسابتنيش ولا وزير الشباب والرياضة، والحمد لله جبت أول عرب وأول أفريقيا والأسبوع اللي فات جبت رابع عالم”.

واستطرد “زي ما طهرنا شمال سيناء من الإرهاب ورفعنا العلم فيها، إن شاء الله أرفع العلم في أولمبياد باريس 2024، ولكل شيء ثمن، والثمن هما الشهداء اللي أولادهم معانا النهارده، اللي ضحّوا بروحهم لأجل تراب مصر، وفيه غيرهم مستعد يضحي بروحه عشان علم مصر يفضل عالي في السماء، وبقول لأولادي خليكوا فخورين وقولوا دايما إحنا ولاد الشهيد لأن الشهيد حي”.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم السبت 9 مارس 2024، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدفاع على موقع يوتيوب، عدة بروموهات بمناسبة يوم الشهيد وذلك تحت عنوان "ويبقى الأثر"، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.

وتحتفل مصر بذكرى يوم الشهيد في التاسع من مارس من كل عام، تخليدًا لاستشهاد الفريق عبدالمنعم رياض خلال حرب الاستنزاف.

وتحرص وزارة الدفاع في إحياء هذه الذكرى، على التأكيد على عِظم تضحيات الشهداء المصريين في ترسيخ أمن الوطن واستقراره وحماية أراضيه.

search