السبت، 05 أكتوبر 2024

04:19 م

السيسي: لسنا فسدة ولم نضيع أموالكم في دلع

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

روان عبدالباقي

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة المصرية تعيش أزمة منذ 4 سنوات بداية من جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية وصولا للحرب في غزة، لافتا إلى أن الضغط أصبح أكبر على الدولة المصرية في السنة الأخيرة بسبب زيادة الأسعار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 التي تنظمها القوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد اليوم السبت “الأمور بدأت بفضل الله تتحسن، وعاوز أقول أنا مغامرتش بيكم، مخدتش قرار أضيع بيه مصر ولا الحكومة، احنا مغامرناش بالشعب ولا خدنا قرار ودخلناكم في الحيط، وكمان خلوا بالكم احنا مش فسدة خدنا أموالكم وضيعناها لفساد أو دلع، وكل حاجة اتعملت على أرض مصر موجودة، والكلام اللي بقوله ده مهم لإنسان انتوا اخترتموه يتولى المسؤولية”.

وتابع “مبقولش الكلام عشان أطيب الخاطر، وبقوله عشان الناس تستحمل أكتر وتبذل جهد أكتر، وتخلي بالها من بلدها أكتر، احنا 106 مليون، 9 مليون ضيف، وتبصوا شمال جنوب شرق تلاقوا الدنيا تحديات ومشاكل واحنا دولة مقوماتها مش كتير ”.

احتفالية يوم الشهيد “ويبقى الآثر”

وبدأت منذ قليل، فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 التي تنظمها القوات المسلحة، بمناسبة يوم الشهيد تحت عنوان "ويبقي الأثر"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار المسئولين وقادة القوات المسلحة.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الشيخ أيمن عقل، ثم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رايات النصر"، بمشاركة الفنان خالد زكى، والذي استعرض تضحيات رجال القوات المسلحة فى الدفاع عن الوطن، وقصص هؤلاء الشهداء من خلال أسرهم.

كما قدم أطفال الشهداء عرضًا أمام الرئيس السيسي، وبمشاركة مصابي العمليات العسكرية والداعية مصطفى حسني، الذي أكد أن شهداء الوطن هم السبب الرئيسي في حماية مصر حيث كان الثمن حياتهم.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض 1969، والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search