السبت، 05 أكتوبر 2024

03:58 م

الكلب "ميسي" يخطف نجومية أوسكار.. لن يحضر بعد غضب أهل السينما

الكلب ميسي

الكلب ميسي

نورهان الصوالحى

A A

تلقي محبو ومعجبو الكلب “ميسي” بطل فيلم "Anatomy of a Fall" صدمة بعد تأكّد غيابه عن حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2024، المقرر بعد غد الإثنين 11 مارس، بعد حضوره حفل غداء المرشحين وعودته إلى فرنسا بعد قضائه يوما حافلا.  

وكان الكلب ميسي قد جذب الانتباه بعد لعب كثير من الفنانين معه، وفي مقدمتهم بيلي إيليش وبرادلى كوبر. 
 

الكلب ميسي مع معجبيه


 

وبحسب مواقع فنية عدة، أزعج  وجود الكلب “ميسي” بحفل غداء المرشحين كثيرا من شركات الإنتاج المنافسة، على اعتبار ذلك دعاية قوية ولافتة للفيلم للتصويت له للفوز.
 

دوره في الفيلم


لعب "ميسي" في فيلم "Anatomy of a Fall" دور سنوب الكلب المرشد  لشخصية دانيال ابن بطلة الفيلم الكاتبة الألمانية المتهمة بقتل زوجها حينما كانوا بشاليه يملكونه بجبال الألب الفرنسية، وساعدها على الحصول على براءتها خلال المحاكمة.

وحصل "ميسي" عن هذا الدور على جائزة “بالم دوغ”، خلال الدورة السادسة والسبعين من مهرجان كان السينمائي.
 

أشاد بدوره النقاد ووصفوه بأنه “ممثل حقيقي” لما قدّم من مشاهد بها كثير من المشاعر الحقيقية، وخصوصا مشهد تظاهره بالمرض، مما يدل على أنه يتمتع بكل مواصفات النجومية. 
 




 

قصة الفيلم 
 

الفيلم للمخرجة “جوستين ترييت” وشارك في كتابته “أرثر هاراري”، ويحكي عن ساندرا الكاتبة الألمانية، التي تتهم بقتل زوجها بعد العثور عليه ملقى على الجليد في أحداث غامضة ومثيرة ببيتهم الواقع بجبال الألب، وتحاول إثبات براءتها بمساعدة الكلب ميسي، وفي إطار الأحداث يقع ابنها الوحيد الكفيف بمأزق عندما يكون الشاهد الوحيد على الحادث.

 
عُرض الفيلم لأول مرة بمهرجان كان السينمائي السادس والسبعين في 21 مايو 2023، وتم صدورة في دور العرض الفرنسية يوم 23 أغسطس من العام الماضي 2023، وحصد جائزة السعفة الذهبية، الفيلم بطولة ساندرا هولر، سوان ارلاود، ميلو ماتشادو جرانر، أنطوان رينارتز، صموئيل ثيس، جيني بيث، سعدية بنتيب، كميل رذرفورد، آن روتر، صوفي فيليير. 

حظى الفيلم بانتشار واهتمام عالمي الأشهر الماضية، ونال على 7 ترشيحات بجوائز البافتا وحصل علي السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي هذا العام بدورته الـ76، ودخلت بطلته ضمن الترشيح للمنافسة على أفضل ممثلة لعام 2024.

 

 

 

وصرحت مدربة الكلب لورا مارتن بأن ميسي “أجرى مقابلات صحفية في فرنسا، ولكن نال اهتماماً غير متوقع عند حضوره بأمريكا”.
 

تعرف على نوع ميسي؟ 

 

الكلب ميسي من النوع كلاب البوردر كولي، وهي من أذكى الكلاب بالعالم، متوسط الحجم مليئ بالنشاط والحيوية ومن مميزاته القابلية للتدريب والذكاء والاجتهاد، ولكن كل ذلك يمكن أن يتحول إلى خراب إذا لم يتم تمرينه ومرافقته، يحتاج إلى مساحات واسعة لتفريغ طاقته في الجري واللعب فيصبح صعبا أن يعيش بشقة ضيقة. 


 

كلب البوردر كولى 
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search