الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:53 ص

"فوي فوي فوي" خارج ماراثون جوائز الأوسكار .. ومُخرج الفيلم: "الحمد لله"

بوستر فيلم "فوي فوي فوي"

بوستر فيلم "فوي فوي فوي"

مي فهمي

A A

أعلن المؤلف والمخرج عمر هلال، خروج فيلم "فوي فوي فوي" من الترشيحات النهائية لجوائز الأوسكار بعد وصوله لأفضل 30 فيلمًا على مستوى الدولي، ولم يصل للقائمة الطويلة المكونة من 15 فيلمًا.

وكشف عمر هلال، سبب خروج فيلمه من ماراثون جوائز الأوسكار، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً "الحمد لله وشرف كبير  إن فيلمي هو اللي مثل مصر.. فعلاً كنا قريبين جدًا من الترشيح، لكن الوقت مكنش في صالح الفيلم، وعدم تواجده في مهرجان من بدري لكن الحمد لله".

تدور قصة الفيلم فى إطار لايت كوميدى، إذ سعى الشاب حسن والذى ينتمى لأسرة فقيرة جدًا للهجرة للخارج، وتهيئ له الأقدار وجود فريق كرة قدم للمكفوفين يستعد للمشاركة فى مباراة بدولة أوروبية، ليقرر الادعاء بأنه من فاقدى البصر للانضمام للفريق، وتنجح خطته وتنقلب الأحداث رأسًا على عقب.

الفيلم من إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال، ويضم الفيلم طاقمًا من نجوم السينما وهم محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، وبسنت شوقي.

ومن ناحية أخرى تم اختيار الفيلم التونسى "بنات ألفة" ضمن القائمة الأولية لجائزة أوسكار كأفضل فيلم دولي.

وكتبت مخرجة العمل كوثر بن هنية على صفحتها بـ"فيس بوك"، "تونس ضمن القائمة المختصرة ليس فى فئة واحدة، لكن فى فئتين للأوسكار".

واختير الفيلم المغربى "كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير ضمن القائمة الأولية لجائزة أفضل فيلم دولى.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية، يوم الخميس، القوائم الأولية لعدد من فئات جوائزها.

وتضم قائمة أفضل فيلم دولى 15 فيلمًا من بين 88 فيلمًا رشحتها دولها للمنافسة على الجائزة التى تمنح سنويا لفيلم منتج خارج الولايات المتحدة لا تقل مدته عن 40 دقيقة ولا تزيد اللغة الإنجليزية فى حواره على 50 بالمئة.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد فقط من إنتاجها للمنافسة على الجائزة التى لم يسبق أن فاز بها أى فيلم عربي.

ومن المنتظر إعلان القائمة المختصرة لجائزة أفضل فيلم دولى فى يناير على أن يعلن اسم الفيلم الفائز فى حفل جوائز الأوسكار فى العاشر من مارس بمسرح دولبى فى مدينة لوس أنجلوس.

أخبار متعلقة

search