الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:03 م

عبد الراضي: النيابة تلاحق المتورطين في تشويه سمعة "طالبة العريش"

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير تليجراف مصر

أسامة حماد - جاسم حسن

A A

أشاد رئيس تحرير "تليجراف مصر"، سامي عبد الراضي، بتناول الإعلامية قصواء الخلالي لواقعة طالبة العريش نيرة الزغبي، واصفا إياه بـ"الموضوعي".

وقال عبد الراضي، خلال لقائه مع برنامج "في المساء مع قصواء"، عبر قناة CBC، أمس، موجها حديثه إليها: "تناولتِ القضية بإحكام واقتدار وحقائق متواصلة، وإنسانية، وكأن نيّرة شقيقتك أو قريبتك".

وكانت نيرة الزغبي، الطالبة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش، توفيت بمادة مسمومة، بعد تعرضها للابتزاز والتهديد على يد اثنين من زملائها، وفيما تداول الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات التعاطف معها، والمطالبة بحساب المتسببين في موتها، حاولت حسابات أخرى التشهير بها، والتشكيك في أخلاقها، وهو ما دعا الخلالي حينها للمطالبة بمعرفة من يقف وراء تلك الحسابات، وتساءلت عن الدافع وراء “تشويه سمعة فتاة ميتة”.

وقال عبدالراضي أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهم بالتشهير احتياطيا على ذمة التحقيقات، وكلفت الجهة الفاحصة باستكمال أعمالها بلوغًا لمديري الحسابات الناشرة لتلك الأخبار الكاذبة التي تم رصدها، مشيدة بهذه الجهود ضد من حاول التشهير بطالبة العريش دون مراعاة لشعور أهلها.

الجامعة لم تتعاطف

وقال عبدالراضي إن المتهم أخذ معلوماته من مواقع إخبارية غير معروفة وصفحات على فيسبوك تبنت الهاشتاج المسيء، لذلك لدينا متهمون آخرون في هذه القضية، ويتم تتبع هذه الحسابات.

واستنكر عبد الراضي، تعامل الجامعة “السلبي” مع الواقعة، وقال: "ألف علامة استفهام على الأداء الرديء من جامعة العريش، الذي كان من الأولى أن تقوم بزيارة منزل نيرة في دكرنس".

وأعرب عبد الراضي عن استيائه من رد فعل جامعة العريش، معتبرًا أنه كان يتعين عليها أن تظهر تعاطفًا أكبر مع الطالبة نيرة، بدلًا من الاكتفاء بنشر نعي عابر على فيسبوك تم حذفه بعد فترة قصيرة.

وأكد  على أن الأسرة المكلومة لا تنتظر تعزية، بل كان يجدر بالجامعة تقديم مواساة حقيقية، مثلما فعل بعض نواب البرلمان، مقدما لهم الشكر على موقفهم الإنساني.

رقابة إدارية “يقظة”

وقال عبد الراضي، إن الرقابة الادارية خلال الأيام الماضية قدمت جهودا كبيرة في تتبع الفاسدين، حيث تمكنت من ضبط مسؤلين في وزارة التضامن متهمين في تحصيل رشاوي يستخرجون كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، ويتم منحها لآخرين لا يستحقونها قانونا.

وأكد رئيس تحرير "تليجراف مصر"، أنه تم ضبط  المتهمين والمستفيدين بتهمة الاختلاس وتم إحالتهم للنيابة العامة.

وأشار عبد الراضي إلى القبض على 18 مسؤولا في شركة مصر للطيران، استولوا على مليون دولار من خزينة الشركة، ثم باعوها في السوق السوداء مقابل 70 جنيها للدولار، ثم أودعوها بالجنيه المصري في خزينة الشركة بالسعر الرسمي، 30 جنيها، ليحصلوا على فارق السعر لأنفسهم، وتقاسموا الأرباح.

وأضاف عبدالراض أنه تم القبض عليهم، ووجهت لهم النيابة تهم إهدار مال عام واختلاس واتجار في السوق السوداء، وقررت حبسهم 4 ايام ثم 15 يومً على ذمة التحقيقات وسيتم احالتهم للمحكمة.

search