الأحد، 22 سبتمبر 2024

04:46 ص

"ألفا روميو" تستعد لطرح سيارة "ميلانو" الكهربائية الشهر المقبل

سيارة ميلانو الكهربائية

سيارة ميلانو الكهربائية

إسلام عزام

A A

أعلنت شركة "ألفا روميو" عن طرح أول سيارة كهربائية تحت اسم "ميلانو"، من طراز “كروس أوفر” المدمجة الجديدة، وتظهر لأول مرة الشهر المقبل.

أوضحت الشركة، أن ستطرح نسخة من السيارة  السيدان "جوليا" في عام 2026، صمن خطة الشركة للحصول على حصة سوقية من سوق السيارات الكهربائية المتنامي. 

وأكدت "ألفا روميو" عبر موقعها الإلكتروني، أن السيارتين سيتم بنائها على منصة STLA الخاصة بها.

وتستخدم 800 فولت بدلا من 400 فولت، ما يضيف أداء أعلى وشحن أسرع ووزن أخف للسيارات.

كما يمكن أن تناسب المحركات الكهربائية والاحتراق الداخلي وأنظمة الدفع الكلي أو الأمامي للعجلات. 

وأشارت إلى أن السيارات الجديدة ستنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم خلال ثانيتين فقط، متفوقة على الموديلات الحالية من "ستلفيو" و"جوليا" اللاتي تعتمدان على محرك V6، التابعتين للعلامة الإيطالية.  

كما ستكون السيارتان الجديدتان الأولى التي يستخدم نظام "STLA Brain"، وهي تجهيزات برمجية جديدة تسمح للسيارات بتلقي التحديثات عن بُعد، إلى جانب "STLA SmartCockpit"، وهو نظام معلومات وترفيه جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وستجهز السيارتين في المقصورة الداخلية لتوفر أنظمة قيادة ورفاهية متقدمة، من خلال شاشة العرض الأمامية للسائق التي تساعد على اختيار المسار الصحيح خلال منعطف صعب، أو التحقيق الآلي من شحن البطاريات، وكفاءة الزيت المستخدم في السيارة.

واحتفظت "ألفا روميو" بالعديد من المميزات، ومن المتوقع أن يتم الكشف عنها تباعًا ضمن الحملة التسويقية للسيارات الكهربائية قريبًا. 

search