الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:04 ص

ليه "كامل العدد +1"؟ لأن لسه في جوه.. هو لسه في جوه؟

أشهر الأيفهات للفنان سمير غانم في فيلم "عالم عيال عيال"، عندما وصل إلى منزل المريض ووجد أن كل الأطفال التي كانت في استقباله لم يكن منهم المريض، وأخبرته (سمي أحمد ) أن هناك طفل آخر (جوه في الغرف ).
الفنان اندهش، وقال بصوت مليئا بسخرية الاعتراض (هو لسه في جوه )، "عالم عيال عيال" للمخرج محمد عبد العزيز وكاتبه يوسف عوف، من أهم الأعمال المصرية التي تناولت مشاكل اجتماعية بشكل ساخر كوميدي تعانى منه الأسرة المصرية.

صياغة جديدة

وهو ما أكدت عليه رنا أبو الريش وشريكتها يسر طاهر عندما قرروا إعادة صياغة الفكرة لكن بطابع جديد وأحداث تتناسب مع مجتمعنا الحالي، أضافوا للعمل شخصيات ومواقف درامية ومفارقات أخرى جعلت من "كامل العدد" مسلسلا متميزا يندرج تحت مسلسلات الكوميدي القصيرة الناجحة.
كونه أيضا مسلسلا اجتماعيا يعرض المشاكل التي تتعرض لها الأسرة المصرية يجعل الجمهور قريبا منه، فعندما تجد الأسرة مواقفها الحياتية والمشاكل التي تقابلها تجد نفسها أمام مرآة تواجهها بأخطائها أو حلولها التي فشلت أو نجحت فيها، إلى جانب أن كل هذا يقدم في إطار كوميديا الموقف بدون ألفاظ مبتذلة أو انحطاط في محاكاة القبح اليومي لبعض المشكلات.
كما يقال، إن موضوع العمل "قماشة واسعة" تقبل الكثير من المعالجات المختلفة، تتسع لأن يقدم صناع العمل حلقات وحلقات، وليس كما قدم الفيلم عندما انتهى بولادة طفل جديد للبطل والبطلة يشارك أولادهم ويوطد الصلة بين الأسرة أكثر وأكثر.

 


مخاطرة


لذلك، أقدم صناع العمل على مخاطرة مختلفة هذا الجزء، فلم يكتفوا بنجاح كامل العدد الجزء الأول بعد مقارنه عملهم بالفيلم الشهير، بل بدأوا في تجربة نراها هنا مختلفة تماما بدون مقارنة، "كامل العدد+1" هو نتاج جديد لصناع العمل من حيث التأليف فقد ابتدأوا من حيث انتهى الآخرين، وفي الحقيقة اختبار أصعب من ما قدمه في جزأهم الأول.
الآن ينتظرهم الجمهور بحماس أكثر، متشوقين لما سيشاهدوه في حياة أحمد وليلى وقضاياهم المشتركة وتعاملهم مع أولادهم في مشاكل جديده تظهر فيها الفرق في الأجيال حتى لو كان قريب فلم يكن أحمد وليلى الأب والأم البعيدين عن أولادهم في السن او الجيل ولكن تظل نقطه تصارع الأجيال تتسم بها كل العصور.


مصطفى درويش


ربما نجد نجاحا مسبقا للعمل عندما  تردد أن صناع العمل جعلوا اسم الطفل الجديد في المسلس باسم الشخصية التي كان يقدمها مصطفى درويش، وكان هذا من نبل صناع العمل تخليدا لذكرى بعد وفاة زميلهم.
إلى جانب إن صرح الصناع بأنهم لن يقدم الدور أي ممثل آخر وأن لهم حيلة درامية في ذلك، مما جعل الجمهور يتنظر عرض المسلسل.

لن يحل محله أحد


ويبقى لنا أن نسأل هل يحمل لنا كامل العدد +1 مفاجأة جديده تبهر جمهوره ليظل على منصة النجاح ويكون في الصفوف الأولى للسباق الرمضاني وينجح صناع العمل وخاصة كتاب العمل من طرح مواقف أو مفارقات درامية مميزة كما قدمه سابقا.
“كامل العدد” مسلسل لايت قصير بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة ومجموعة من الأبطال الشباب والأطفال، كما يشارك الأبطال جيل أكبر، مثل إسعاد يونس وأحمد كمال، ألفت الإمام وآخرون.. تأليف رنا أبو الريش و يسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوي.

search