الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:07 ص

الكاميرون يستبعد 62 لاعبًا بسبب تزوير أعمارهم

ويلفريد ناثان دوالا

ويلفريد ناثان دوالا

A A

نشر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، قائمة بأسماء اللاعبين المسموح لهم بالمرحلة النهائية من البطولة المحلية، لكن ما برز هو استبعاد إجمالي 62 لاعبا، بسبب مشاكل في وثائق هويتهم.

وتحمل وثيقة الاتحاد عدة أسماء مشطوبة باللون الأحمر مع عبارة "الهوية المزدوجة"، مما يثير الشكوك حول أعمارهم.

وأفاد تقرير صادر من “Pulse Sports” أن أحد أبرز اللاعبين الذين تواجدوا في القائمة المثيرة للجدل هو ويلفريد ناثان دوالا، نجم الكاميرون في كأس الأمم الأفريقية 2023.

شارك لاعب خط وسط فيكتوريا يونايتد مع منتخب الأسود في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في وقت سابق من هذا العام، حيث تم الإشادة بقدراته التي لا تصدق خاصة أنه يبلغ من العمر 17 عامًا فقط.

وتثير مسألة التلاعب بالعمر قضايا كبيرة تتعلق بالنزاهة بالنسبة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومن المرجح أن يواجه دوالا حظرا طويلا من اللعب على المستوى الدولي.

وهناك أيضًا مخاوف بشأن مدى انتشار ممارسة التلاعب بالعمر داخل مؤسسات شباب كرة القدم الأفريقية.

كوت ديفوار تتوج بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على نيجيريا بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية على ملعب "الحسن واتارا”.

وتقدم منتخب نيجيريا بالهدف الأول عن طريق ويليام تروست في الدقيقة 38، وتعادل لكوت ديفوار فرانك كيسيه في الدقيقة 62، قبل أن يحرز سيباستيان هالير هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.


 

search