الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

"لا أريد أن يقتلوه".. مدرب جنوب أفريقيا يكشف سبب استبعاد تاو

 بيرسي تاو

بيرسي تاو

محمود موسى

A A

كشف المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا، هوجو بروس، أسباب استبعاد نجم الأهلي بيرسي تاو، من تشكيلة المنتخب الوطني في المباريات الودية الدولية المقبلة.

وسيواجه منتخب بافانا بافانا، أندورا في 21 مارس 2024، والجزائر بعدها بخمسة أيام، استعدادًا لتصفيات كأس العالم في يونيو المقبل. ويلعب منتخب جنوب أفريقيا مع نيجيريا يوم 3 يونيو قبل أن يستضيف زيمبابوي بعدها بأسبوع.

وقال هوجو بروس في تصريحات أبرزها موقع "farpost": "لقد تحدثت مع بيرسي، أولاً وقبل كل شيء، في نهاية كأس الأمم الأفريقية، كان بيرسي محطمًا عقليًا، محطمًا حقًا".

وأضاف: “الكثير من الانتقادات لم تكن عادلة، لكن حسنًا كما تعلمون، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تقتل شخصًا ما، لذلك تحدثت معه وقلت لا توجد مشكلة”.

وتابع “لذا اتصلت به بعد أسبوعين، وقلت له، اسمع، لن أستدعيك للمباريات الودية، ابق هناك حتى يهدأ كل شيء مرة أخرى.. لا أريد أن يقتلوه، لقد كان ذلك كافيًا بعد كأس الأمم الأفريقية، لذلك سيكون جاهزًا مرة أخرى في يونيو وسأرى بيرسي تاو جديدًا".

قائمة منتخب جنوب أفريقيا

حراسة المرمى: رونوين ويليامز، بروس بفوما، ريكاردو جوس.

الدفاع: سيدني موبي، ثابيلو مورينا، تيرينس ماشيجو، نكوسيناثي سيبيسي، أوبري موديبا، جرانت كيكانا، تابيلو زوكي، سيابونجا نجيزانا.

خط الوسط: تيبوهو موكوينا، جودمان موسيل، سيفيلو سيثول، جرانت مارجمان.

الهجوم: ثيمبا زواني، أوسوين أبوليس، باتريك ماسوانجاني، ميهلالي مايامبيلا، ملوندي مبانجوا، خانيسا مايو وإكرام راينر، إلياس موكوانا.

قائمة منتخب جنوب أفريقيا

ويحتل منتخب بافانا بافانا المركز الثاني في المجموعة الثالثة في تصفيات 2026، ويأمل في العودة إلى المسار الصحيح بعد الخسارة المخيبة للآمال أمام رواندا في نوفمبر الماضي.
 

search