الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

سطو على طريق برج العرب.. كيف أنقذت الشرطة شخصا بعد اختطافه؟

المتهمون

المتهمون

عمرو عبد الله

A A

داخل مزرعة بمنطقة بلقاس بالدقهلية، جلس 6 أشخاص يخططون لتنفيذ جريمتهم لخطف شخص بسبب خلافات بين المجني عليه وبين أحد المتهمين، وطلب فدية مالية من أسرته.

وقف المتهمون في بهو المزرعة يخططون لارتكاب الجريمة حتى أرشدهم عقلهم الشيطاني لتتبع المجني عليه لحظة بلحظة ومراقبته، وعندما سمحت لهم الفرصة وعلموا أن الضحية سوف يسافر بصحبة والدته قرروا تنفيذ الجريمة على أكمل وجه، وبالفعل مكثوا أمام منزله في دمياط وترقبوا خروجه بصحبة أسرته متوجهين إلى مدينة برج العرب بالإسكندرية، وأثناء ذلك هرولوا المتهمين ورائهم بسيارتهم الميكروباص حتى استوقفوهم على الطريق وخرج من السيارة 5 أشخاص، ومكث السائق في انتظارهم، وقاموا باختطاف الضحية وأجبروه على استقلال الميكروباص وفروا هاربين بعيدًا عن أعين أسرته.

لحظات قليلة ودق هاتف المحمول الخاص بوالدة الضحية، لتتفاجئ بطلب المتهمون بفدية مالية من أجل إطلاق سراح نجلها، لم تستطيع الأم أن تتمالك أعصابها حتى قررت بصحبة زوجها الذهاب إلى مركز شرطة كفر سعد في دمياط لتحرير محضر ضد المتهمون بخطف نجلها.

وصلت الأم إلى مركز الشرطة، والحزن يخيم على وجهها ولا تستطيع التحدث والخوف والرعب يمتلكها، وشرح زوجها تفاصيل الحادث أمام أفراد الشرطة وبدورها أخطرت وزارة الداخلية التي كلفت الأمن العام بسرعة ضبط المتهمون وتحرير الضحية.

وبالفعل عكفت الأجهزة الأمنية على تتبع المكالمات الهاتفية للمتهمين حتى تم الوصول إلى خط سيرهم ومكان اختبائهم داخل مزرعة بمنطقة بلقاس الدقهلية، هنا فرضت الشرطة قوتها وانتشروا بشكل مكثف حتى سيطروا على المكان بشكل كامل وتحرير الضحية من يد المتهمين دون وقوع إصابات أو ضحايا.

وعقب ذلك تم ضبط المهتمين والسيارة الميكروباص والهاتف المحمول المستخدمين واعترفوا بارتكاب الواقعة واحتجازهم للمجني عليه داخل مزرعة مستأجرة بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية، وتبين وجود خلافات بين المجني عليه وأحد المتهمين لسابقة قيام المجني عليه بسرقة بعض المنقولات من منزل زوج كريمته "متواجد بالخارج".

search