الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

"الكبير أوي 8" الحلقة الثانية.. أحمد مكي يتحول إلى عقلة الإصبع

الكبير أوي 8

الكبير أوي 8

شيماء رستم

A A

شهدت أحداث الحلقة الثانية من الجزء الثاني من  مسلسل “الكبير أوي”، رحلة الكبير أوي في عالم "الشمامين" وتحوله إلى عقلة الإصبع، وتوقع عائلته وفاته.

“عالم الشمامين”

بدأت الحلقة الثانية من مسلسل “الكبير أوي”، بدخوله عالم الشمامين، وهو نائم حيث انتهت أحداث الحلقة الأولى بتحذير مربوحة له بغسل أسنانه حتى لا تضره الشمامة، وهي أسطورة مصرية كانت تحكى للأطفال في صغرهم.

وتطلب الشمامة من الكبير أن يقوم بشم 100 شخص، وإلا سوف تحوله إلى قزم وبالفعل تفعل ذلك فيقول لها “أنا كده بقيت صغير أوي”، وتجبره على ارتداء ملابس الشخصية الكرتونية “تنة ورنة” بالجناحات.

وتبدأ رحلة الكبير مع الحارس الجني للشمامين “محمد ثروت” في رحلة تتضمن شم 100 شخص من أجل العودة مرة أخرى إلى حياته الطبيعية.

وخلال هذه الأحداث يظهر الكبير نائمًا في حالة غيبوبة وتعتقد مربوحة أنه مات، ويشاهد الكبير الأحداث دون رؤية أحد له حيث من المفترض أنه يتسطيع أن يرى الجميع لكن لا أحد يراه.

وفي إطار كوميدي يقوم دكتور ربيع “بيومي فؤاد” بمحاولة تشريحه بمنشار كهربائي، وتنتهي الحلقة بعودة الكبير إلى حياته الواقعية.

أحداث الحلقة الأولى 

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل “الكبير أوي” كوميديا بين مربوحة والكبير وأولاده واحتفالاهم بشم النسيم وأكل الفسيخ، وتستكمل ظهورها بقبعة بها “بلالين”.

وفي إطار كوميدي تقتدي رحمة أحمد "مربوحة" برضوي الشربيني تحت شعار “اسعدي نفسك بنفسك”، حيث تقول في أحد المشاهد لـ"الكبير" إنها ستحتفل بشم النسيم دون انتظار أحد.

وأهدى أولاد الكبير لوحة لـ"مربوحة" بمناسبة شم النسيم وعيد الأم، عبارة عن صورتها وهي ممسكة بطبق فسيخ، لتخبرهم أن شم النسيم سمي بهذا الاسم نسبة إلى شخص يدعى “نسيم”.

أبطال الكبير أوي 8

ويقدم بطولة الجزء الثامن من “الكبير أوي” نخبة من نجوم الدراما على رأسهم أحمد مكي، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وحاتم صلاح وغيرهم.

search