الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

اليوم.. مصر تُعلن اسم رئيسها الجديد

شهدت لجان الاقتراع إقبالًا كثيفا من المواطنين

شهدت لجان الاقتراع إقبالًا كثيفا من المواطنين

محمد خيري

A A

تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان اسم الفائز في الانتخابات الرئاسية التي جرت خلال الأيام الماضية.

ومن المقرر أن تعقد الهيئة مؤتمرًا صحفيًا عالميًا اليوم الإثنين، في الثانية ظهرًا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان تفاصيل المشاركة في الاستحقاق الرئاسي واسم الفائز.

وسبق أن أكدت الهيئة أنها لم تتلق أي طعون من مرشحي الرئاسة أو وكلائهم، حول القرارات الصادرة عنها وسير العملية الانتخابات، وطبيعة التصويت في اللجان العامة، والجدول الزمني الذي حددته لسير العملية الانتخابية.

خاض المنافسة كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، ورئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة.

وشهدت لجان الاقتراع إقبالًا كثيفا من المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس المقبل، حيث شهدت حضورًا مكثفًا وملحوظًا للسيدات والشباب وكبار السن في لجان المحافظات كافة.

كما تابعت المنظمات الدولية ووسائل الإعلام عملية التصويت، ولم تتقدم بشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات حول سير العملية الانتخابية التي جرت بشكل منظم ودقيق.

وتشير الإحصاءات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في الاستحقاقات الانتخابات يبلغ نحو 67 مليون مواطن مقيدين بقاعدة البيانات.

وأضافت الهيئة أن عدد مقار مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية يبلغ 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة.

وكشفت الهيئة أن الانتخابات في الخارج شهدت تصويتًا في 24 سفارة و67 مقرًا دبلوماسيًا.

search