الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:36 ص

رئيس "نزاهة" الدولي: الانتخابات الرئاسية المصرية ستكتب في التاريخ

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

أسامة حماد

A A

قال رئيس ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية  2024 كوفي كونكام إن الانتخابات الرئاسية المصرية ستكتب في التاريخ انطلاقا من نزاهة عملية الاستحقاق الانتخابي وإجرائها بطريقة سليمة فضلا عن عدم وجود عوائق.

كوفي كونكام، رئيس ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده "ائتلاف نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية لإعلان التقرير المبدئي للائتلاف، بالإضافة إلى عرض المتابعين الدوليين لانطباعاتهم وشهاداتهم على مخرجات العملية الانتخابية بداية من مرحلة التسجيل وحتى التصويت والفرز  وأكد كونكام أن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت كافة التسهيلات لمتابعة هذه الانتخابات التي جرت في أجواء حرة ونزيهة اعتمادا على معايير دولية.


وأشاد على حرص الأهالي على اصطحاب أطفالهم  إلى لجان الاقتراع لمشاهدة هذه العملية الديمقراطية، وقال إننا لمسنا حرية إعلامية في متابعة هذه الانتخابات.


وأوضح رئيس نزاهة أن الاستجابة المصرية لكافة الملاحظات كانت رائعة وسنقدم العديد من المقترحات للهيئة الوطنية ونوه إلى أن متابعي الائتلاف زاروا 2915 لجنة فرعية في 10محافظات من إجمالي 11 ألفًا و631 لجنة مخصصة للتصويت، وأن الائتلاف يضم 100 شخص ما بين متابعين دوليين ومترجمين ومنسقين محليين وإداريين يمثلون ٧ منظمات محلية ودولية.

وأجريت انتخابات الرئاسة المصرية بين 4 مرشحين هم: رئيس الجمهورية الحالي، عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي محمد فريد سعد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم محمد سليمان محمد عمر، ورئيس حزب الوفد عبد السند حسن محمد يمامة.

وقرر مجلس إدارة الوطنية للانتخابات، عقد مؤتمر صحفي في الثانية ظهر الاثنين المقبل 18 ديسمبر، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفقا لبيان صادر عن الهيئة.

الهيئة الوطنية للانتخابات
search