السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 ص

الحكومة ترفع سعر توريد أردب القمح من الفلاحين 400 جنيه

القمح

القمح

نشوى مصطفى

A A

قرر مجلس الوزراء، في اجتماعه، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تحديد سعر توريد القمح المحلي لموسم 2024-2025 بـ2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطًا ونصف.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث سبق وأن تم تحديد سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، إلا أن الحكومة وافقت على هذه الزيادة اليوم تقديرًا لجهود المزارعين.

وأضاف الحمصاني أن هذه الزيادة ستُسهم في تشجيع المزارعين على زراعة القمح وزيادة الإنتاج المحلي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه السلعة الاستراتيجية.

وعقد مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووافق المجلس على عدد من القرارت.

اجتماع الحكومة

يأتي في مقدمة القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء، الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اكتتاب جمهورية مصر العربية في زيادة رأس المال في مؤسسة التمويل الدولية IFC، ويسهم ذلك في الحفاظ على مقدار حصص مصر من الأسهم؛ وبالتالي ضمان قدرتها التصويتية داخل المؤسسة.

 

كما وافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثالث لاتفاق تمويل "برنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر"، المُوقع بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، بمبلغ 500 مليون دولار، ويهدُف التعديل الثالث إلى مد أجل الاتفاق، بدون تكلفة، ليصبح تاريخ الإقفال 31 أكتوبر 2024.

search