الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:09 م

الحلقة الثالثة من مسلسل "الحشاشين".. الصباح ينجو بفضل "كراماته"

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

محمد صالح

A A

تحت عنوان "الدعوة النزارية"، جاءت تفاصيل الحلقة الثالثة من مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والمعروض حاليًا في الموسم الرمضاني 2024.

ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل “الحشاشين”

في القاهرة، عاصمة الدولة الفاطمية، يصل حسن الصباح لهدفه ويلتقي بالخليفة المستنصر بالله، الأخير يتعجب من قطع كل هذه المسافة من بلاد فارس لرؤيته، ويخبره الصباح بأن من يرى الخليفة كأنه دخل الجنة.


اتفاق وخداع

الوزير بدر الدين الجمالي، يصل لاتفاق مع الصباح بأن يسمح له بمغادرة مصر دون قتله، مقابل أن يراسل أتباعه لمبايعة الخليفة المستعلي بالله، الذي جاء للحكم بعد قتل الأمير نزار.


الرسائل كانت بأن يُطلق الحمام بمجرد تحرك الصباح بالسفينة من الإسكندرية، يُخبر الصباح مساعده بالقاهرة بأن عليه اصطياد الحمام بعد إطلاقه حتى لا تصل الرسائل إلى بلاد فارس.


كرامات الصباح

في ثالث حلقات "الحشاشين"، تبرُز تلك الكرامات التي يتمتع بها حسن الصباح، تهب عاصفة كادت أن تنال من السفينة بمن عليها، ويستخدم الصباح كراماته ويتمتم ببعض الكلمات لإيقافها، وتهدأ العاصفة وينجو الجميع، ويستجيبون لدعوته النزارية، ليطلب منهم بأن يتغير اتجاه السفينة إلى عكا.

أبطال مسلسل “الحشاشين”

يشارك عدد كبير من النجوم في العمل الضخم، وهم كريم عبدالعزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

قصة مسلسل “الحشاشين”

ينافس أبطال مسلسل الحشاشين بعمل تاريخي، كما يبدو أسطوريًا من حيث فخامة الإنتاج والتصوير وروعة المشاهد التاريخية، وتدور أحداثه حول مؤسس طائفة الحشاشين في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادين لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، وذلك في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

تردد قناة DMC على نايل سات 

- تردد: 12092.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
- الاستقطاب: أفقي.

search