السبت، 05 أكتوبر 2024

03:50 م

أفضل من العسل والشاي.. المخلل علاج مدهش لالتهاب الحلق

المخلل أكثر فاعلية ضد التهاب الحلق

المخلل أكثر فاعلية ضد التهاب الحلق

خاطر عبادة

A A

بدلًا من تناول الشاي مع العسل لتخفيف التهاب الحلق، كشف خبراء التغذية عن حل بديل إن كنت ترغب في فتح وعاء من المخللات.

وشاركت أخصائية الأمراض المعدية بالولايات المتحدة، الدكتورة ليندا يانسي، نصائحها حول تأثير تناول المخللات في تخفيف التهاب الحلق.

المخلل المالح

ووفقًا لصحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، قالت أخصائي الأمراض المعدية، إن المخللات بإمكانها أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق، لافتة إلى أن الأمر قد يبدو متناقضًا نوعا ما، أن ننظر إلى المخللات كعلاج لالتهاب الحلق، ولكن يرجع ذلك كله إلى خصائص محلول المخلل الملحي.

الأكثر فاعلية 

وأوضحت أنه في أي وقت يكون لدينا محلول أكثر تركيزًا من السائل الموجود في أنسجتنا، مثل الملح أو السكر، فإنه يقلل الالتهاب عن طريق سحب الماء للخارج.

ويتكوّن محلول مخلل الماء المالح البسيط من حوالي 3.5% ملح، في حين يشكّل الملح حوالي 0.4% من وزن الجسم، بالتالي فإن النسبة تؤيد ذلك بالتأكيد.

وعندما يتعلق الأمر باختيار ما هو الأنسب لتخفيف التهاب الحلق، فإن يانسي توصي باختيار المالح بدلاً من الحلو، حيث قالت إن “مخلل الشبت يعمل على تخفيف التهاب الحلق بسبب الملح الموجود في محلول التخليل”.

ومن المحتمل ألا تحتوي المخللات الحلوة مثل المخللات المسكرة على ما يكفي من الملح لتوفير أي نوع من الراحة.
أما بالنسبة إلى عدد المخللات التي يجب تناولها لكي تشعر بالتأثير، فلا يوجد رقم سحري. وقالت يانسي إنه علاج منزلي أكثر من كونه تدخلًا طبيًا، لذا لا توجد توصيات رسمية، فهو أمر عليك تجربته للوصول إلى الكمية المناسبة لك شخصيًا.

أخبار متعلقة

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search