الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

عالم بالأزهر: حديث علي جمعة وضع محددات لعلاقة الولد والبنت

الدكتور أشرف سعد

الدكتور أشرف سعد

أسامة حماد

A A

أكد عالم الأزهر الشريف، الدكتور أشرف سعد، إن حديث مفتي الديار المصرية السابق، الدكتور علي جمعة، عن العلاقة بين الولد والبنت، وضع محددات وليس محل خلاف.

وأضاف خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "أنا شيخ أزهري، عندي بنتي تيجي تقولي أنا في حد معجب بي، أفضل ما أقوم على كوراث، لأن الحب لو تم في سرية هتلاقى المراهقين ودول أخطر حاجة هيبنوا تصورات على حسب فكرهم، التقفيل على الأولاد أخطر حاجة".

وتابع: "مولانا الدكتور علي جمعة، يوقظ المجتمع لكي يتحمل مسئوليته تجاه الأطفال، لأننا ناسين هذه الفئة ومش عارفين هم بيفكروا إزاي ولا إيه مشاعرهم وعواطفهم وحبهم".

وتحرص قناة الناس، على تقديم محتوى متنوع في شهر رمضان، إذ شملت خارطة البرامج المذاعة عبر الشاشة خلال الـ30 يومًا، 28 برنامجًا متنوعًا ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمي والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

ويفتح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، خلال برنامج "نور الدين" الذي يُعرض على قنوات الشركة المتحدة، للحديث حول المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها.

ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور التي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

search