الأحد، 22 سبتمبر 2024

01:34 ص

عجوز عمرها 103 أعوام تثير الذعر بسيارتها في شوارع إيطاليا

سيارة عجوز تقود سيارة بسرعة ممسكة بالمقود بشدة (صورة أرشيفية)

سيارة عجوز تقود سيارة بسرعة ممسكة بالمقود بشدة (صورة أرشيفية)

جاسر الضبع

A A

في حادثة غير مألوفة في الشوارع الإيطالية، أثارت سيدة مسنة الذعر بقيادتها المتهورة، والمفاجأة الكبيرة كانت بعد إلقاء القبض عليها، واكتشاف أنها تبلغ من العمر 103 أعوام.

احذروا الجدة المتهورة!

في وقت متأخر من الليل وفي أحد الشوارع الإيطالية، لاحظ المارة سيارة تسير بشكل متهور وخطر، وعلى الفور أبلغوا قوات الشرطة التي تعقبت السيارة وأوقفتها، لتجد أن السائقة وُلدت في عام 1920.

وتبين أن السيدة العجوز خرجت لزيارة أصدقاء لكنها تاهت في الطرقات، ما اضطرها إلى الالتفاف في نفس الشوارع مرارًا وتكرارًا، ووجدت الشرطة أن رخصة قيادتها منتهية الصلاحية منذ عامين والسيارة غير مؤمن عليها، ما استدعى تغريمها، ونظرًا لتقدمها في العمر كان من الصعب تجديد هذه الوثائق.

استدعى رجال الشرطة ونشا لنقل السيارة إلى المكان الذي حددته السيدة لهم، حيث لم يُسمح لها بمواصلة القيادة، وفي نهاية المطاف، تم إيصال السيدة إلى منزلها بسلام، مختتمة مغامرتها الليلية بأمان.

سيدة عجوز تقود سيارة بسرعة ممسكة بالمقود بشدة (صورة أرشيفية)

عقوبة القيادة بدون رخصة أو برخصة منتهية في القانون الإيطالي

حتى عام 2016 كان القانون الإيطالي يصنف القيادة بدون ترخيص على أنها جريمة وتقضي العقوبة بالسجن لمدة أقلها ثلاثة أشهر وأقصاها السنة، ولكن في فبراير من نفس العام تم تعديل القانون وأصبحت مجرد مخالفة.

مع ذلك فإن مخالفة القيادة بدون رخصة أو برخصة منتهية في الشوارع الإيطالية تعد باهظة الثمن، حيث تنص الفقرة الخامسة عشر من المادة 116 أنه يغرم كل من يقود مركبة بدون رخصة على غرامة تتراوح بين 2000 إلى 9000 يورو. 

تصل لـ1000 يورو.. إيطاليا تفرض غرامة على ركوب المواصلات دون كارت التطعيم -  شبكة رؤية الإخبارية
أحد الأفراد التابعين لقوات الشرطة الإيطالية يغرم أحد السائقين لارتكابه مخالفة مرورية (صورة أرشيفية)
search