السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

توأمة بين مصر وتركيا في إنتاج الأطراف الصناعية

وزير الصحة خالد عبدالغفار يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية

وزير الصحة خالد عبدالغفار يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية

عبدالمجيد عبدالله

A A

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، بدراسة عمل توأمة بين مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ونظيره التركي، لتبادل الخبرات، بما يخدم توفير الأطراف الصناعية لمرضى التأمين الصحي، والعلاج على نفقة الدولة.

وتفقد وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مصنع إنتاج الأطراف الصناعية بالمعهد القومي للجهاز الحركي العصبي في منطقة إمبابة.

ويضم المصنع 6 وحدات تشمل إنتاج أطراف صناعية، وأجهزة بلاستيكية، وأجهزة تعويضية معدنية، وقسم لمساعدات الحركة، وقسم الأحذية الطبية، والنيكل كروم.

 

ويعمل المصنع بطاقة 40 ماكينة، وينتج 200 جهاز تعويضي شهريًا، بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار الذي وجه بدراسة الاحتياجات من تلك الأجهزة والعمل على توفيرها.

وذكر  عبد الغفار أن الوزير تفقد وحدة العيادات داخل المصنع والتي تضم "عيادة الطب الطبيعي، وعيادة المصنع، عيادة أخذ المقاسات، غرفة الكشف على المرضى ما قبل وما بعد استلام الطرف أو الجهاز وتدريبه على الاستخدام".

الأجهزة التعويضية

كما تفقد الوزير قسم العلاج الطبيعي وعيادات التخصصات المكملة للخدمة، واطلع على نظم تحديد مقاسات الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.

وتفقد أيضا الخدمات التدريبية المقدمة للفنيين بالمعهد، لتدريب طلاب المدارس الصناعية، وطلاب المعهد الفني الصحي "شعبة أجهزة تعويضية".

وأكد متحدث الصحة أن المعهد معتمد كجهة إشراف إداري على تدريب تخصص الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

 

ورافق الوزير خلال زيارته، الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة رشا عاطف مدير المعهد القومي للجهاز العصبي الحركي، والدكتور أشرف الأتربي مدير مصنع إنتاج الأطراف الصناعية في إمبابة.

ويعد مصنع الأطراف الصناعية بالمعهد القومي للجهاز الحركي، واحدا من أقدم المصانع في تخصصه والأوحد بوزارة الصحة، ويتردد عليه سنويا ما يقرب من 1200 مريض ما بين حالة بتر سفلية أو علوية أو الإعاقات الخاصة بالتشوهات، ويقدم الخدمة مجانا على نفقة الدولة أو التأمين الصحي أو من الجمعيات الأهلية، كما تم تطويره عام 2021 بتكلفة ما يقرب من 23 مليون جنيه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search