الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:19 ص

دعاء اليوم الخامس من رمضان.. "اللهم جمعة جابرة لقلوبنا"

دعاء اليوم الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من رمضان

إسراء عبد الفتاح

A A

في بداية أول جمعة من الشهر الكريم، يبحث المسلمون عن دعاء اليوم الخامس من رمضان، حرصا منهم على ترديده على مدار اليوم، وخصوصا من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب.

ويلجأ البعض إلى البحث عن دعاء اليوم الخامس من رمضان، كون الدعاء من ضمن العبادات التي يفضل التقرب بها إلى الله عز وجل، خصوصا في شهر رمضان ويوم الجمعة، ويجب ترديد الأدعية بقلب خاشع وتحري أوقات استجابة الدعاء.

دعاء اليوم الخامس من رمضان

دعاء اليوم الخامس من رمضان

ويستعرض خلال السطور التالية، موقع "تليجراف مصر"، دعاء اليوم الخامس من رمضان وهو يتزامن مع أول جمعة من الشهر الكريم، كالآتي: 
-اللهم  إنها أول جمعة من شهر رمضان، فاجعلها جمعة جابرة لقلوبنا، اللهمّ جبرًا لقلبي و روحي.

-اللهم أرني الفرح في كل ما أريد، يارب العوض الجميل بعد الصبر الطويل، اللهم دربًا لا تضيق به الحياة، يا رب ازرع في قلبي راحة دائمة وأملًا لا يخيب، اللهم ارزقنى فرحة تعوّض قلبي عن كل ما فات.

-اللهم أتمم علينا نعمتك وعافيتك وسترك وأمنك في الدنيا والآخرة، اللهم سخر لنا من الأقدار أجملها، ومن السعادة أكملها، ومن الأمور أسهلها، ومن الخواطر أوسعها، ومن حوائج الدنيا أيسرها، اللهم سترك وعفوك ورضاك وعافيتك والفردوس الأعلى من الجنة.

-اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء والرجاء، يا من أوجد فأبدع، أعطى فأوسَع، وأرشَدَ فأقنَع، يا من لا معقب لحكمهِ ، ولا مبدِع لكلماته.

-اللهم يا من إذا أراد شيئاً قال له كن فيكون، يا من لا يسأل عما يفعل، وهم يُسألون، يا من يحيي العظام وهي رميم، أسعِدنا وأحيي الراحة في قلوبنا يارب العالمين.

-اللهم ازرع في قلوبنا راحة دائمة، وأمل لا يخيب، وطمأنينة وثبات، فلا نسقط ولا نتعثّر.

search