الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:40 م

"الحوار الوطني": مستمرون في عقد الجلسات خلال الفترة المقبلة

الحوار الوطني

الحوار الوطني

محمد حسن

A A

أعلن مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني بهاء ديمتري، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني الاقتصادي قد انتهت قبل بداية شهر رمضان، حيث تم عقد جلسة في 9 مارس 2024، لمراجعة واعتماد توصيات ونتائج الجلسات السابقة في الحوار الاقتصادي. وذلك استعدادًا لتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

التوصيات 

أوضح ديمتري لـ"تليجراف مصر"، أن التوصيات لم تكتمل بعد، وإنما يتم العمل عليها حاليًا، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني أحدث تحركات هامة وينتظر الآن اعتماد التوصيات من الرئيس.

وعن ما بعد اعتماد التوصيات من الرئيس السيسي، أكد ديمتري على أهمية استمرارية الحوار بأشكاله المختلفة خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن هذا الحوار قد أحدث حراكًا إيجابيًا.

النهضة الاقتصادية

وأشار ديمتري إلى أن النهضة الاقتصادية لا يمكن أن تحدث إلا بوجود نهضة سياسية متزامنة، من خلال مشاركة الأحزاب والمنظمات النشطة في المجتمع، والتي تدفع الاقتصاد إلى الأمام. وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدرك هذه الحقيقة منذ زمن، عندما دعا للحوار الوطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية قبل ثلاث سنوات.

وختم تصريحه بالقول "النهضة الاقتصادية مرتبطة بفعالية الحياة السياسية وتقدمها، والنجاح في الجانب الاقتصادي يتوقف على تطور الجانب السياسي، وينبغي على الجميع فهم هذا الواقع".

search